(التهابات المعدة ،الجرثومة الحلزونية ، تناول طعام ملوث وغير صحى)، هى أسباب الإصابة بعسر الهضم الشديد، وهو من المشاكل الصحية التى يعانى منها الكثيرون، ولكن هناك بعض الوصفات الطبيعية والإعشاب وعلاجات الطب البديل التى تساعد فى الشفاء من عسر الهضم الشديد.

ووفقا لما ذكره موقع top10homeremedies ،هناك وصفات من الطب البديل لعلاج عسر الهضم الشديد وهى

الوصفة الأولى" خل التفاح"

يحتوى خل التفاح على خصائص هامة لصحة الجسم وعلاج عسر الهضم الشديد ، وذلك عن طريق إضافة معلقتين من خل التفاح الى كوب من المياه وإضافة معلقة من عسل النحل لهذه المكونات وتناول الخليط مرتين إلى ثلاث مرات فى اليوم.

الوصفة الثانية"بذور الشمر"

تحتوى بذور الشمر على كمية كبيرة من الزيوت الطبيعية التى تعمل على الحد من الغثيان وانتفاخ البطن وعسر الهضم الشديد ، وذلك عن طريق غلى بذور الشمر وتناولها ثلاث مرات فى اليوم.



الوصفة الثالثة" الزنجبيل"

يعمل الزنجبيل على تحفيز العصارة الهضمية وتدفق الانزيمات ، ويعتبر وسيلة فعاله لعلاج عسر الهضم والانتفاخ والغازات، وذلك عن طريق على الزنجبيل وأضافه العسل الأبيض وتناوله مرتين فى اليوم، أو إضافة الليمون على الزنجبيل .



الوصفة الرابعة"بيكربونات الصوديوم"

تحتوى بيكربونات الصوديوم على خصائص مضادة للحموضة لذلك تعمل على علاج عسر الهضم الشديد ، وذلك عن طريق اضافة بيكربونات الصوديوم على نصف كوب من المياه وتناوله يوميا.

الوصفة الخامسة"بذور الكروم"

تحتوى بذور الكروم على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التى تعمل على تقليل الالتهابات وعلاج عسر الهضم الشديد كما أنها تحد من الشعور بالغثيان والألم وتعالج الإسهال وانتفاخ البطن ، وذلك عن طريق طحن بذور الكروم مع الزنجبيل وتناول الخليط مرتين فى اليوم.

الوصفة السادسة"شاى البابونج"

يحتوى شاى البابونج على عناصر غذائية ومهدئات للألم ، كما أنه يحارب الالتهابات والشعور بالقئ والغثيان ، وبالتالى فهو علاج لعسر الهضم الشديد ، وذلك عن طريق على شاى البابونج وتناول المشروب يوميا.

الوصفة السابعة" شاى النعناع"

يحتوى النعناع على فيتامينات وعناصر غذائية هامة لصحة الجسم ، كما أنه يعمل على علاج التقلصات والانتفاخ لذلك فهو مفيد لمرضى عسر الهضم الشديد فمن الممكن تناوله 3 مرات فى اليوم.




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة