حقق المنتخب الإنكليزي الشاب فوزا كبيرا على ضيفه الأميركي بثلاثية نظيفة على ملعب ويمبلي في لندن في مباراة دولية ودية شهدت تكريم نجمه وهدافه التاريخي واين روني الذي خاض مباراته الأخيرة بألوان منتخب الأسود الثلاثة.
ودخل روني في الدقيقة 57 وسط تصفيق حار من الجماهير ليسدل الستار في سن الثالثة والثلاثين عن مسيرة حافلة مع المنتخب الإنكليزي خاض خلالها 120 مباراة دولية وسجل 53 هدفا وشارك في 3 نهائيات لكأس العالم ومثلها في كأس أوروبا.
وخاض روني مباراته الدولية الـ119 قبل عامين في منتصف حملة تأهل إنكلترا الى نهائيات مونديال روسيا 2018 حيث وصلت الصيف المنصرم بتشكيلة شابة الى نصف النهائي، محققة ما عجز عنه الجيل الذهبي في البطولات الكبرى، حيث انتهى مشواره عند ربع النهائي على أقصى حد.
وقرر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم استدعاء روني الى هذه المباراة الودية تكريما لمسيرة لاعب دي سي يونايتد الأميركي حاليا وايفرتون ومانشستر يونايتد سابقا، كونه أفضل هداف في تاريخه (53 هدفا)، قبل اعتزاله اللعب دوليا في آب 2017..
وتخوض انكلترا قمة مرتقبة الأحد المقبل ضد ضيفتها كرواتيا على ملعب ويمبلي ضمن الجولة الرابعة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة من المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية.
ويتقاسم المنتخبان المركز الثاني برصيد 4 نقاط لكل منهما بفارق نقطتين خلف إسبانيا المتصدرة. وتحتاج كل من انكلترا وكرواتيا إلى الفوز لحسم بطاقة المجموعة إلى المربع الذهبي، في حين أن تعادلهما سيصب في مصلحة الإسبان.
ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع في المستوى الأول الى نهائيات تقام بين الخامس من حزيران المقبل والتاسع منه. وتخوض المنتخبات الأربعة مباراتي نصف نهائي، ويتأهل الفائزان لخوض مباراة نهائية، بينما يلتقي المنتخبان الخاسران في مباراة لتحديد المركز الثالث.

17/11/2018
عدد المشاهدات: 3352
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة