ضبطت السلطات في اليونان سفينة سورية محملة بالمخدرات التي أطلقت عليها وسائل الإعلام المحلية تسمية مخدرات المجاهدين في جزيرة كريت كانت متجهة إلى مدينة بنغازي في ليبيا.
ونقلت وسائل الاعلام اليونانية، عن السلطات أن السفينة السورية انطلقت من ميناء اللاذقية كانت محملة بالحشيش ومخدر الكبتاغون المعروف أيضا بـمخدرات المجاهدين.
وأضافت السلطات أن شرطة السواحل اليونانية صادرت أكثر من ستة أطنان من الحشيش وثلاثة ملايين حبة من مخدر الكبتاغون كانت محملة على متن السفينة وتصل قيمة المخدرات إلى أكثر من 100 مليون يورو.
وأوضحت أن قوات السواحل اليونانية تمكنت من العثور على هذه المخدرات على ظهر السفينة نوكا بعد توصلها بمعلومات عن حمولتها من السلطات الفرنسية، وتم إيقاف السفينة في ميناء بجزيرة كريت، وبعد الفحص الدقيق للسفينة عثرت قوات السواحل على ثماني حاويات مليئة بالمخدرات أخفيت بين حمولة من القهوة والتوابل ونشارة الخشب.
وأشارت إلى أن طاقم السفينة مكون من 11 شخص عشرة منهم يحملون الجنسية السورية و شخص هندي ونفى الجميع التهم الموجهة إليهم وعلمهم بالبضاعة المحملة على ظهر السفينة.
وفي السياق، ذكر موقع دي بريسه الألماني، أن السفينة السورية المحملة بالمخدرات كانت متجهة إلى مدينة بنغازي في ليبيا.
وتُعد مادة الكبتاغون (أو فينيثايلين) مادة كيميائية منشطة وكانت تستخدم لعلاج فرط النشاط والحركة، والعقار هو أساسا منبه قوي ويزيد من أداء الجسم ويقلل من القلق ويقلل من الشهية والنوم.
وأضيف هذا العقار إلى قائمة العقاقير الخطرة من قبل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة عام 1986.
ويشار إلى أنه غالبا ما يستخدم مقاتلون في الصراع السوري منشطات الكبتاغون، الأمر الذي دفع وسائل إعلام بتسمية تلك الحبوب المخدرة بـمخدرات المجاهدين، ويصنف الكبتاغون كعقار مخدر شديد الخطورة في العديد من الدول.

17/12/2018
عدد المشاهدات: 2754
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة