عزز ليل موقعه في المركز الثاني بفوزه الثمين بعشرة لاعبين على مضيفه نيم 3-2 الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وبكر ليل بالتسجيل منذ الدقيقة الخامسة عبر المهاجم البرتغالي رافايل ألكسندر كونسيساو لياو بضربة رأسية من مسافة قريبة.
وتلقى ليل ضربة موجعة بطرد قائده المدافع الدولي البرتغالي جوزيه فونتي في الدقيقة 17 بسبب كلمات وجهها للحكم المساعد عقب هجمة لأصحاب الأرض في قرار لم يعجب مدربه كريستوف غالتييه الذي طرد بدوره بعد دقيقتين لعدم رضاه عن قرار الحكم.
لكن ليل لم يتأثر بالنقص العددي وعزز تقدمه قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق بهدف ثان سجله جوناثان بامبا بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة اثر تمريرة من الدولي التركي محمد زكي جيليك (41).
وأضاف الدولي العاجي نيكولاس بيبيه الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 66 بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من بامبا أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى أصحاب الأرض رافعا رصيده إلى 12 هدفا هذا الموسم فلحق بمهاجمي باريس سان جرمان كليان مبابي ونانت الأرجنتيني إيميليانو سالا في صدارة لائحة الهدافين.
وسجل الدولي المغربي رشيد عليوي هدف الشرف لاصحاب الأرض بعد دقيقتين بتسديدة بيسراه من خارج المنطقة (68)، قبل أن يضيف كليمان ديبريه الهدف الثاني بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من تيجي سافانييه (90+2).
وعوض ليل سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه رينس 1-1 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه العاشر هذا الموسم والثاني في مبارياته السبع الأخيرة فرفع رصيده إلى 34 نقطة مقلصا الفارق إلى 10 نقاط بينه وبين باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب والذي تأجلت مباراته مع مضيفه ديجون على غرار خمس مباريات أخرى من المرحلة بسبب الوضع القائم في البلاد وتكليف الشرطة القيام بمهمات أخرى، على خلفية احتجاجات أصحاب السترات الصفراء.
ويملك نادي العاصمة مباراتين مؤجلتين بعدما تأجلت مباراته مع ضيفه مونبلييه السبت الماضي للسبب ذاته.
في المقابل، توقفت انتفاضة نيم العائد حديثا إلى دوري الأضواء بتلقيه الخسارة السادسة هذا الموسم والأولى بعد 3 انتصارات متتالية فتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز العاشر مع مباراة مؤجلة.

17/12/2018
عدد المشاهدات: 5583
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة