كشفت شركة Royole الصينية عن أول هاتف قابل للطي، باسمFlexPai، متفوقة بابتكارها الجديد على شركات الهواتف الذكية الأخرى، ممن أعلنوا من قبل عن نيتهم إطلاق هواتف قابل للطى والانحناء.
وقامت الشركة بعرض الهاتف في معرض CES 2019 ، حيث يتميز بتصميم رائع يمكن طيه إلى شاشتين، مما يجعل إدخاله إلى الجيب أمر في غاية السهولة.
وحول مواصفاته الداخلية فهو يعمل بمعالج من نوع سناب دراجون 855، ويدعم ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 6 أو 8 جيجابايت، إلى جانب سعة تخزينية تصل إلى 128 أو 256 جيجابايت.
كما يضم FlexPai، شاشة من نوع أموليد 7.8 بوصة، وكاميرا مزدوجة بدقة 16 و20 ميجا بيكسل، ويعمل بنظام التشغيل آندرويد 9.0 باى.وتقول شركة Royole، والتي أسسها خريجو جامعة ستانفورد في عام 2012، إنها طورت شاشة خفيفة الوزن وغير قابلة للكسر.
وتشمل منتجات الشركة الأخرى قمصان وقبعات مع شاشات ملفوفة حولها، وأضافت أن هاتف FlexPai سوف يعمل على قلب مفاهيم الناس فيما يتعلق بالهواتف الذكية التقليدية، حيث أنه يعمل كجهاز هاتف محمول وكجهاز حاسب لوحي ذو شاشة كبيرة عالية الوضوح، مع القدرة على دعم الاستخدام المزدوج للشاشة.
وتأتي خطوة الشركة الصينية، بعد أن كانت شركة سامسونج، والتي كشفت النقاب لأول مرة عن هاتف مرن في عام 2008، قد أعلنت أنها تخطط لكشف النقاب عن هاتف ذكي قابل للطي بحلول نهاية العام، ومن المتوقع أن تظهر جهودها في حدث سيعقد الأسبوع المقبل، بينما قدمت شركة آبل براءات اختراع لشاشات عرض مرنة خاصة بها، في حين من المتوقع أن تكشف إل جي النقاب عن شاشاتها الخاصة في الأشهر المقبلة، إلى جانب تأكيد شركة هواوي أنها تعمل على تطوير هاتف ذكي قابل للطي.

11/01/2019
عدد المشاهدات: 9853
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة