قدّرت قيمة خسائر الكهرباء في أربعة محافظات سورية هي طرطوس وحمص وريف دمشق ودرعا نتيجة العاصفة الأخيرة بما يقارب 60 مليون ليرة سورية تقريباً، ما بين محولات وأعمدة وشبكات توترات متوسطة ومنخفضة.
 
وبين خلدون حدّى مدير كهرباء ريف دمشق أن ارتفاع سرعة الرياح تسببت باحتراق عدد من محولات الكهرباء في الريف، بالإضافة إلى عدد من الأعمدة وانقطاع في شبكات التوترات المتوسطة.
 
وأوضح أن عدد المحولات التي خسرتها الشركة بلغ 5 منها ثلاث محولات استطاعة 630 كيلو فولط أمبير اثنان منها استطاعة 400 كيلو فولط أمبير، لافتاً إلى الأعمدة التي سقطت منها أبراج عالية، مؤكداً أنه تمت إعادة نصب جميع الأعمدة الخشبية التي سقطت وإعادة التيار الكهربائي للمناطق المتضررة.
 
وأشار إلى أن قيمة الخسائر التي تعرضت لها الشركة تزيد على 30 مليون ليرة سورية، لافتاً إلى أن قيمة المحولة الواحدة 630 كيلو فولط 6 ملايين ليرة سورية أما المحولات سعات 400 كيلو فولط 4 ملايين ليرة سورية، وبالنسبة للأعمدة حسب حدى تبلغ قيمة العمود الواحد لا تقل عن 300 ألف وسطياً.
وأوضح أن صيدنايا ورنكوس هي أكثر المناطق التي تعرضت إلى أضرار، مما تطلب استدعاء آليات ثقيلة لإعادة التيار الكهربائي للمواطنين.
 
وبالنسبة لمحافظة درعا أكد مدير كهرباء المحافظة غسان الزامل أنه تم احتراق 3 محولات استطاعة 400 كيلو فولط، بالإضافة إلى عمودين خشب توتر متوسط، (12.6 مليون قيمة خسائر المحولات والأعمدة)، موضحاً أن التغذية الكهربائية في مركز المحافظة 3 ساعات تغذية مقابل 3 ساعات قطع.
 
بدوره أكد مدير الشركة العامة لكهرباء طرطوس مالك معيطة أن العاصفة تسببت بعطب 5 محولات منها ثلاث محولات استطاعة 200 كيلو فولط أمبير، وواحدة استطاعة 630 كيلو فولط أمبير واثنتان استطاعة 50 كيلو فولط أمبير، إضافة إلى سقوط أربعة أبراج توتر متوسط وخمسة أعمدة خشبية؛ تحتاج إلى استبدال، في حين بلغ عدد أعمدة التوترات المنخفضة المعطوبة 19 عموداً و52 مائلة، بالإضافة إلى 455 كيلوغرام من الأمراس المتوسطة الألمنيوم و1275 كغ من الأمراس التوترات المنخفضة.
 
أمّا بالنسبة لمحافظة حمص، فقد أكد مدير كهرباء حمص مصلح حسن أن المحافظة خسرت 3 محولات نتيجة العاصفة وسقوط عدد من الأعمدة، مبيناً أنه تمت إعادة جميع الشبكات إلى عملها ونصب الأعمدة مباشرة وعودة التيار الكهربائي للمواطنين.

21/01/2019
عدد المشاهدات: 7510
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة