خاص اسعار صرف العملات


كشف رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي محمد ثاني مرشد الرميثي أن عدد رجال الأعمال والصناعيين والتجار الإماراتيين الذين حصلوا على الموافقات لحضور الملتقى مع الوفد السوري أقل بكثير من الذين تقدموا بطلبات للحضور والراغبين باللقاء، وكان هناك شوق كبير.
 
و أشار الرميثي إلى أن الملتقى يأتي في إطار تنمية العلاقة الايجابية بين القطاعين الخاصين في سورية والإمارات لإقامة استثمارات مشتركة.
 
و أكد محمد ثاني مرشد الرميثي، في مستهل كلمته الترحيبية، اهتمام مجتمع الأعمال والقطاع الخاص بدولة الإمارات بالفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع الخاص السوري، مشيراً إلى أهمية الشراكات التجارية المختلفة في شتى القطاعات الاستثمارية، بين مجتمع الأعمال وفعاليات القطاع الخاص لدى الجانبين.
 
لافتاً إلى أن تنظيم ملتقى القطاع الخاص الإماراتي- السوري، والذي جمع حشداً من رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين والسوريين يأتي في إطار استعراض أهم الفرص والمناخات الاستثمارية التي من شأنها خلق شراكات تجارية ومشاريع جديدة.
 
كما يعد فرصة سانحة للمستثمرين وفعاليات القطاع الخاص ورجال الأعمال، لعقد لقاءات مثمرة فيما بينهم، تتيح مجالات الاطلاع والتعرف عن كثب إلى مزايا بيئة الأعمال.
 
بدوره أكد رئيس وفد رجال الأعمال السوريين محمد حمشو أهمية مثل هذه الملتقيات لجهة إعادة تفعيل وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجال الاستثمارات والتجارة وخلق شراكات تسهم بالتنمية الاقتصادية مشيراً إلى أن سورية بعد تعافيها من الإرهاب توفر بيئة استثمارية مستقرة.
 
كما وصف رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس الملتقى والاجتماعات الثنائية بالممتازة.
 
وأشار رئيس اتحاد غرف الزراعة محمد كشتو إلى أن المناخ الاستثماري في سورية أصبح ملائما للاستثمار في مختلف القطاعات ما يعزز الجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة ولاسيما أن سورية تتميز بمواردها الطبيعية وتنوع المحاصيل الزراعية فيها وتوفر الكوادر البشرية المؤهلة.
 
وفي محور التطوير العقاري والعمراني تحدث المدير التنفيذي لشركة الشام القابضة نصوح النابلسي عن مناطق التطوير العقاري إضافة إلى استعراض نماذج البناء الحديث التي ستعتمد لتنفيذ هذه المناطق.
 
وقدم مدير اتحاد غرف التجارة السورية فراس جيجكلي شرحاً موجزاً عن قانون الاستثمار وأهم المزايا التي سيتضمنها القانون الجديد الذي هو قيد الإصدار.
 
كما قدم رجلا الأعمال محمد سامي قدور وأحمد زيدو عضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية عرضا حول قطاع الطاقة البديلة والتسهيلات المقدمة للمستثمرين لتحقيق التنمية في هذا القطاع.
 
وتحدث عضو اتحاد غرف التجارة السورية همام المسوتي عن قطاع الاتصالات في سورية المشاريع التي تنفذ في هذا القطاع وصولا إلى الحكومة الإلكترونية والمحتوى الرقمي.
 
 
21/01/2019
عدد المشاهدات: 497
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة