افتتحت اسرائيل مطاراً دولياً جديداً في الصحراء الجنوبية بهدف تعزيز السياحة في منطقة البحر الاحمر، الامر الذي أثار اعتراض الاردن.
وذكرت وسائل اعلام ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، حضر مراسم افتتاح المطار الجديد، على ان يكون بديلاً لمطار بن غوريون في تل أبيب في حال الطوارئ.
ولم يتم حتى الآن تحديد موعد بدء الرحلات الدولية.
بالمقابل، قدم الأردن اعتراضا دوليا على إقامة المطار الإسرائيلي بالقرب من حدوده، كون موقع المطار لا يتوافق مع المعايير الدولية.
وبين ان الرفض يرتبط بمخالفة المطار للمعايير الدولية ذات العلاقة باحترام سيادة الأجواء والأراضي للدول الأخرى عند تشغيل المطارط.
وأكد على ضرورة التزام إسرائيل باتفاقية شيكاغو للطيران المدني لعام 1944 الموقعة من قبل 192 دولة في العالم من ضمنها الأردن وإسرائيل وهي اتفاقية ملزمة لجميع الأطراف.
وأطلق على المطار اسم رامون، وسيستخدم بداية للرحلات الداخلية فقط التي تديرها شركتا النقل الإسرائيليتان أركيا وناقلات إسراير.
ومطار رامون الدولي يقع بالقرب من منتجعات ايلات المطلة على البحر الاحمر.
و أطلق على المطار هذا الاسم، تيمنا بـ ايلان رامون، الذي يعد أول رائد فضاء اسرائيلي قتل في حادث تحطم مكوك الفضاء كولومبيا عام 2003.
يشار الى ان شركات طيران دولية أوقفت رحلاتها الى إسرائيل لفترة عام 2014 بعد إطلاق صاروخ من غزة وسقوطه في محيط مطار بن غوريون في تل أبيب.

21/01/2019
عدد المشاهدات: 9163
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة