خاص اسعار صرف العملات

أظهر تقرير لـ وزارة الصناعة ان عاصمة الصناعة السورية عادت من جديد للتتصدر المحافظات السورية، رغم أنه لم يمض على تحريرها سوى عامين وهذا دليل على قوتها الصناعية.
 
ووفقا للتقرير الذي إطلع عليه موقع اسعار صرف العملات فقد أظهرت البيانات الصادرة أن المنشآت الصناعية العاملة التي عاودت العمل والإنتاج بلغ عددها حتى الآن نحو 5372 منشأة من إجمالي عدد المنشآت الصناعية المسجلة في محافظة حلب والبالغة أكثر من 12 ألف منشأة، وبذلك يكون التعافي قد وجد طريقه لنحو 43% من منشآت حلب الصناعية.
 
كما أظهرت البيانات أرقام ايجابية لمدينة الصناعية في الشيخ نجار، إذ تؤكد أن عدد المنشآت التي أقلعت في المدينة حتى الان وصل لنحو 530 منشأة من أصل 799 منشأة مسجلة وهناك 231 منشأة يجري تأهيلها حالياً.
 
فوفق البيانات المذكورة فإن حماة احتلت المرتبة الثانية في مفاجأة تعبتر الأولى من نوعها في سورية، بعد ان كانت كل من حلب و دمشق و ريفها يتصدران المحافظات بشكل دائم بعدد المنشآت الصناعية العائدة للعمل والإنتاج بنحو ألفي منشأة من أصل 2183 منشأة صناعية مسجلة في حماة أي ما نسبته تقريباً 92%.
وجاءت دمشق في المرتبة الثالثة في عدد المنشآت الصناعية العاملة والتي بلغ عددها فيها نحو 1880 منشأة من أصل 4318 منشأة مسجلة أي ما نسبته 43.5% وهي النسبة نفسها لمنشآت حلب. 
 
أم ريف دمشق فجاءت في المرتبة الرابعة بعدد منشآت عائدة للعمل 1532 منشأة من إجمالي العدد المسجل والبالغ نحو 8220 منشأة أي أن النسبة لم تتجاوز 19% وهذا يفرض على وزارة الصناعة ضرورة بذل جهود مضاعفة لاستعادة المناخ الصناعي في المحافظة عافيته وقدرته الإنتاجية السابقة.
 
ويلاحظ من خلال مراجعة البيانات أن محافظات اللاذقية وطرطوس والسويداء وحدها التي كانت منشآتها العاملة مطابقة لعدد المنشآت المسجلة في المحافظات المذكورة، حيث كان عدد المنشآت في اللاذقية 1029 منشأة، طرطوس 1194 منشأة، والسويداء 948 منشأة
 
23/01/2019
عدد المشاهدات: 5280
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة