اعلنت الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا ان مابين 60 ألف و70 ألف لاجئ ينحدرون من عدة دول، سيحصلون على وظائف خلال العام الجاري 2019.
ونقل موقع dw، عن رئيس الوكالة ديتليف شيله قوله، في مؤتمر توظيف للاجئين بالعاصمة الألمانية برلين، ان منح فرص العمل سيشمل  ما يتراوح بين 60 ألف و70 ألف لاجئ تقريبا من المسجلين حاليا على أنهم يبحثون عن عمل أو عاطلون عن العمل.
وينخرط 370 ألف لاجئ،   ينحدرون من سوريا وأفغانستان وباكستان وإيران والعراق والصومال ونيجيريا وإرتيريا، في سوق العمل بألمانيا، بحسب معطيات الوكالة الألمانية.
وكان تقرير لـDW، كشف الشهر الماضي، ان هناك نحو 400 الف لاجئ دخلوا في سوق العمل بالمانيا بعد خضوعهم لدورات عمل تدريبية تعلموا من خلالها المهارات الضرورية .
وسبق ان سلط تقرير المعهد الألماني لحقوق الإنسان   في كانون الاول، الضوء على حجم التهديدات و الاستغلال الواسع الذي يعاني منه الكثير من العمال اللاجئين القادمين من دول مختلفة منها سوريا، في مختلف القطاعات من قبل أرباب العمل في ألمانيا.
واستقبلت ألمانيا نحو مليون طالب لجوء منذ عام 2015 معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان، دخلوا البلاد عبر دول أوروبية للوصول اليها.

29/01/2019
عدد المشاهدات: 7866
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة