أفرجت السلطات السورية الأربعاء عن 49 شخصا من نزلاء سجن حماه المركزي بموجب مرسوم عفو رئاسي خاص صدر اوائل الشهر الجاري شمل 106 سجناء.
ونقلت وكالة سبوتينك الروسية عن قائد شرطة حماه اللواء خالد هلال قوله إن الإفراج عن هذه الدفعة من السجناء جاء بعفو رئاسي أصدره الرئيس بشار الأسد.. وهو استكمال لمسيرة التسويات والمصالحات الوطنية، لافتا إلى أن سجن حماة سيعود اليوم إلى طبيعته القانونية وستطبق عليه أنظمة السجون بعد مرحلة من الفوضى التي تم وضع حد نهائي لها اليوم.
وكان الأسد أصدر المرسوم 82 في 7 آذار الجاري، تم بموجبه إطلاق سراح 38 سجيناً من سجن حماة المركزي على ثلاث دفعات خلال الفترة الواقعة بين 10 و14 آذار، بعد أنّ قامت محكمة الميدان العسكرية الأولى والثانية ومحكمة مكافحة الإرهاب بتعديل أحكام صدرت سابقاً بحق 106 سجناء.

وقالت سبوتينك نقلا عن مصادر غير رسمية إن من تمت تسوية أوضاعهم في سياق العفو الرئاسي، سيلتحقون بالخدمة الإلزامية أو خدمة الاحتياط في الجيش خلال مدة شهر كحد أقصى من تاريخ إخلاء سبيلهم عنهم للمشاركة في الدفاع عن سوريا في وجه الإرهاب.
كما تضمنّت التعديلات أيضاً، تخفيف عقوبة الإعدام إلى السجن المؤبد لـ 7 سجناء، وإلى أحكام مؤقتة مع الأشغال الشاقة لـ 3 آخرين بحسب الوكالة.
يشار الى ان اقسام في سجن حماه شهدت حالات استعصاء احتجاجا على ما وصفه نزلاؤها بالأحكام القاسية التي صدرت بحقهم عن محكمتي الميدان والإرهاب، وبعضها وصل إلى حد عقوبة الإعدام.

21/03/2019
عدد المشاهدات: 1406
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة