كشف تقرير حديث ان  شركة HP استدعت حوالي 80 ألف جهاز لاب توب وجهاز وورك ستيشن، بسبب مخاوف من انفجار البطاريات.
ونشر موقع mirror البريطاني تقريراً جاء فيه أنه تم بيع جميع أجهزة الكمبيوتر المتأثرة فى الفترة ما بين كانون الاول 2015 ونيسان 2018، وتشمل العديد من طرز  ProBook، بالإضافة إلى الطرز الموجودة فى مجموعة Envy وx360 وNotebook.
وذكر التقرير، ان HP تحث أي شخص لديه أحد هذه الأجهزة المحمولة على طلب بطارية بديلة وتطبيق تحديث البرنامج الذى يحول البطارية إلى وضع آمن، مما يمنعها من الشحن.
وقالت الشركة فى بيان جودة وسلامة جميع منتجات HP هى أولويتنا القصوى، لقد علمنا أن البطاريات التى يوفرها أحد موردينا لبعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة ومحطات العمل المتنقلة تشكل مصدر قلق محتمل بشأن السلامة، وهو ما دفعنا لاتخاذ إجراءً فوريًا لمعالجة المشكلة واستبدال البطاريات المعنية.
وبينت HP إنها تلقت ثمانية تقارير عن ارتفاع درجة حرارة البطارية أو ذوبانها أو تفحمها - بما فى ذلك تقرير واحد عن إصابة طفيفة وتقريرين عن تلف فى الممتلكات بلغ مجموعه 1100 دولار، وتقوم الشركة بإخطار العملاء بشكل استباقى، وستقدم خدمات استبدال البطارية لكل بطارية مؤهلة ومؤهلة، دون أى تكلفة.
يشار الى أنه تم إصدار الاستدعاء الموسَّع فى كانون الثاني 2019، لكن لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية تمكنت فقط من الإعلان عن ذلك الأسبوع الماضى، لأن الحكومة الأمريكية كانت فى وضع إيقاف التشغيل.

21/03/2019
عدد المشاهدات: 8973
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة