أجرى مجلس الوزراء مراجعة لواقع المشتقات النفطية والإجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية لرفع مستوى الإنتاج المحلي وفتح منافذ جديدة للتوزيع والتدخل المباشر عن طريق المحطات المتنقلة وإعادة تشغيل المحطات المتوقفة، كما ناقش خلال جلسته الأسبوعية أمس واقع التوريدات في ظل الإجراءات أحادية الجانب والقسرية المفروضة على الشعب السوري.

وبحسب بيان صحفي للمجلس  فقد تم التأكيد على أن ملف المشتقات النفطية بكل مكوناته قيد المتابعة على مدار الساعة ولن يتم ادخار أي جهد أو مسعى لإعادة القطاع إلى ما كان عليه وتأمين متطلبات المواطنين من هذه المواد.

وتعزيزاً لمنظومة النقل الداخلي والتخفيف من الازدحام الذي فرضته الظروف الحالية أكد المجلس ضرورة الإسراع بتنفيذ العقود الموقعة لاستيراد باصات النقل الداخلي وصيانة الباصات المتوقفة والتنسيق بين وزارتي الإدارة المحلية والبيئة والشؤون الاجتماعية لإمكانية استفادة المسرحين من خدمة العلم في التعيين بقطاع النقل الداخلي بصفة سائقين.

وزير الموارد المائية حسين عرنوس قدم عرضاً حول الواقع المائي في جميع المحافظات ونسب التخزين في الأحواض المائية والمسطحات المائية، وواقع السدات المائية وخطط الوزارة على المدى القصير والمتوسط والإستراتيجي لتحقيق الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة معالجة موضوع الفاقد المائي ومتابعة المشروع الوطني للري الحديث مع التركيز على دراسة إقامة منشآت لصناعة مستلزمات الري الحديث ضمن سياسة إحلال المستوردات، والاستمرار في خطة صيانة السدود وبناء سدود وسدات مائية جديدة ودراسة إنشاء محطات تحلية مياه صغيرة وتوزيعها على الفلاحين إضافة إلى الاهتمام بموضوع فصل محطات المعالجة عن السدود والسدات المائية.

24/04/2019
عدد المشاهدات: 7854
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة