منعت وزارة الزراعة الأردنية دخول الخضار والفواكه السورية عبر السيارات السفرية البحارة، من معبر جابر- نصيب الحدودي بين سوريا والأردن.

وتحدثت وكالة بترا اليوم الاثنين 24 من حزيران، أن وزارة الزراعة الأردنية منعت دخول سيارت السفريات البحارة المحملة بالفواكه والخضار السورية من الدخول عبر المعابر الحدودية اعتبارا من اليوم.

وأضافت الوزارة أن السبب في قراراها بسبب احتواء المنتجات السورية على متبقيات المبيدات، بمستويات عالية وحماية المزارعين المحليين من المنافسة غير العادلة بسبب أسعارها المنخفضة.

وطالبت السكان والتجار الأردنيين بمنع تداول تلك المنتجات إن وجدت في الأسواق الأردنية، والإبلاغ عنها لما وصفته بالأثر السلبي الذي ينعكس على صحة الإنسان من تلك المنتجات.

يأتي ذلك في إطار حظر المنتجات المحمية محليًا في الأردن، بعد تعميم الأمر على المعابر الحدودية وخاصة معبر جابر- نصيب مع سوريا، ضمن قرار صادر عن الوزارة في كانون الأول الماضي.

وكان الأردن شدد إجراءات دخول المنتجات الزراعية السورية إلى أراضيه عبر معبر نصيب الحدودي في كانون الأول الماضي، بعد احتجاج مزارعي الحمضيات الأردنيين على دخول منتجات سورية بطريقة غير مشروعة.

وأصدرت وزارة الزراعة حينها تعليمات إلى المعبر بعدم إدخال المنتجات الزراعية، إلا من خلال إتمام إجراءات تراخيص الاستيراد اللازمة، وضمن الشروط والقوانين، مضيفة أنها لن تسمح بإدخال أي محصول بشكل عشوائي يؤدي إلى المساس بالمحاصيل المحلية.

سبق ذلك احتجاج لمزارعين أردنين على عشوائية دخول البضائع السورية، ما دفع نقيب تجار الخضار والفواكه الأردني، سعدي أبو حماد، إلى التصريح بأن وزارة الزراعة أوقفت استيراد الخضار والفواكه من سوريا.

25/06/2019
عدد المشاهدات: 3096
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة