قررت الطفلة الأمريكية دوروثي البالغة من العمر 15 عاما تحدي عقوبة الحظر الالكتروني الذي فرضته أمها عليها بعدما قامت بجمع كافة الأجهزة الالكترونية المتصلة بالانترنت والخاصة بها.
وكانت الأم قررت معاقبة ابنتها وفقا لصحيفة الغارديان البريطانية بعد تسببها بنشوب حريق في منزل والديها أثناء قيامها بأعمال الطهي.
ولم تجد الطفلة دوروثي سوى ثلاجة المنزل الذكية المتصلة بالانترنت وبها شاشة تعمل باللمس.
وتمكنت الفتاة من الولوج الى حسابها على تويتر لتكتب تغريدة لمتابعيها عما فعلته بها أمها، وغردت الطفلة قائلة أنا لا أعرف ما إذا كانت تغريدتي هذه ستصل إليكم .. لكنني أتحدث إليكم بالفعل عبر الثلاجة.  
وحازت تغريدة دوروثي التي تعد من محبي المغنية والممثلة الأمريكية الايطالية أريانا غراندي حتى الآن على 20 ألف مرة إعادة تغريدة و 79 ألف إعجاب.
وتسببت التغريدة في انشاء هاشتاغ الحرية لدوروثي حيث انهالت التعليقات المطالبة بتحرير الفتاة وإعفائها من الحكم الصادر بحقها.
ولم يقتصر الأمر على ذلك بل ساندت الشركة المصنعة للثلاجة الذكية إل جي إلكترونيكس LG Electronics دوروثي في حملتها، ونشرت على صفحتها الرسمية عبر موقع تويتر هاشتاغ الحرية لدوروثي.
وأوضحت دوروثي في حديث مع صحيفة الغارديان أن السبب الرئيسي الذي أجبر والدتها على مصادرة هاتفها، بعد أن تسببت بالحريق دون أن تنتبه لما تقوم به.
وأضافت، شعرت بالضجر، كنت قلقة أن أشعر بالملل طيلة فصل الصيف، تويتر يساعدني في قضاء الوقت.

16/08/2019
عدد المشاهدات: 8024
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة