اجرت تركيا والولايات المتحدة يوم الاثنين جولة خامسة من التحليق المروحي المشترك وذلك في اطار انشطة المرحلة الاولى لإقامة منطقة امنة شمال سورية.
وقالت وكالة الاناضول ان مركز العمليات المشتركة بخصوص المنطقة الآمنة، في قضاء أقجة قلعة، بولاية شانلي أورفة التركية، شهد الاثنين تحركات جوية.
واشارت الوكالة إلى إقلاع مروحيتين تابعتين للجيش التركي واثنتين عائدتين للقوات الأمريكية، من أقجة قلعة، نحو الجانب السوري من الحدود.
واستغرقت الجولة المشتركة نحو ساعة، حيث عادت المروحيتين التركيتين إلى نقطة انطلاقهما، فيما بقيت المروحيتين الأمريكيتين في الجانب السوري بحسب الوكالة.
وكان التحالف الدولي قال في بيان له) اننا نسجل تقدما كبيرا في المرحلة الأولى من أنشطة الآلية الأمنية، مضيفا أن قوات التحالف وقوات سوريا الديموقراطية (قسد) سيرت عدة دوريات لكشف مواقع التحصينات وإزالتها لتبديد قلق تركيا.. كما نفذت القوات الأميركية والتركية أربع عمليات تحليق.
وشهد الاسبوع الماضي مباحثات في تركيا بين مسؤولين عسكريين أتراك وامريكيين، من اجل تنسيق الجهود لتأسيس منطقة آمنة في شرق الفرات.
وكانت تركيا اتهمت، الثلاثاء الماضي، الولايات المتحدة الأمريكية بـتعطيل تنفيذ اتفاق المنطقة الآمنة بشمال سوريا، عقب تحذيراتها من تنفيذ خطتها الخاصة، اذا لم يتم البدء بتشكيل المنطقة الآمنة في شرق الفرات قبل نهاية ايلول .
وتوصلت تركيا والولايات المتحدة في 7 اب الماضي، لاتفاق بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

16/09/2019
عدد المشاهدات: 772
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة