تعتزم الولايات المتحدة ارسال قوات عسكرية الى منطقة الخليج بناء على طلب السعودية وايران وذلك بعد اسبوع على استهداف منشات نفطية في ارامكو.
وقال وزير الدفاع الامريكي مارك اسبر في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس هيئة الاركان المشتركة جوزيف دانفورد انه بناءً على طلب السعودية للحصول على الدعم، وافق الرئيس دونالد ترامب على نقل القوات الأمريكية إلى المنطقة، خاصةً لأغراض الدفاع التي تركز على الدفاع الجوي والصاروخي، وسنقوم أيضًا بتسريع توريد معدات للسعودية والإمارات لتحسين قدرتهم على الدفاع عن أنفسهم.
وأشار اسبر إلى أن الهجوم على أرامكو زاد التوتر بشكل دراماتيكي في المنطقة، لافتا الى ان كل المؤشرات تدل على أن ايران مسؤولة عن الهجوم.
وكان الحوثيون قد اعلنوا السبت الماضي استهدافهم منشاتي بقيق وخويص التابعتين لشركة ارامكو بـ 10 طائرات مسيرة حيث ادت الهجمات الى تخفيض انتاج المملكة بنحو 5.7 مليون برميل يوميا أي ما يعادل 5 % من امدادات النفط العالمية.
وتابع وزير الدفاع الامريكي أن إرسال تعزيزات عسكرية أمريكية إلى الخليج هو رسالة واضحة لإيران، كما تهدف لحماية النظام الدولي، مضيفا كما قال الرئيس، فإن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران، ولكن لدينا جميع الخيارات العسكرية إذا لزم الأمر.
واتهم وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، السبت، إيران بالوقوف وراء الهجوم، فيما نفت طهران هذا الامر متوعدة برد حاسم على أي اعتداء عليها..

22/09/2019
عدد المشاهدات: 451
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة