أعلنت قوى الأمن الداخلي، التابعة لـالإدارة الذاتية الكردية، يوم الاثنين، عن مقتل امرأة من عائلات عناصر داعش وإصابة 7 أخريات واعتقال 50 امرأة، اثر حالة من الفوضى تخللتها أحداث شغب في مخيم الهول بمحافظة الحسكة.
وأوضحت قوى الامن، في بيان نشرته وكالة أنباء هاوار الكردية، أن مخيم الهول شهد حالة من الفوضى، اثر قيام نحو 50 امرأة من داعش، بتشكيل محاكم سرية لبعض النسوة الأخريات، بتهمة ابتعادهن عن فكر التنظيم ، وذلك ضمن خيمتين في المخيم.
وأشارت قوى الامن الى أنها تدخلت فور حدوث الفوضى، إلا أن النساء تمردن، وأشهرن السلاح في وجه القوى الأمنية، ليتطور الامر بعد ذلك إلى تبادل لإطلاق النيران.
وبحسب الوكالة، فان حادثة إطلاق النار من قبل النسوة، أسفرت عن مقتل امرأة و إصابة 7 أخريات، فيما اعتقلت قوى الامن اكثر من 50 امراة ممن شاركن في أعمال الشغب والفوضى.
وجاءت الحادثة في وقت حذر متحدث باسم قسد مصطفى بالي، من ان الوضع في مخيم الهول سيزداد خطورة، اذا لم تتدخل حكومات الدول لحل مسألة مواطنيها المحتجزين.
ويعد مخيم الهول الواقع جنوب شرق مدينة الحسكة، من أكبر المخيمات التي تديرها الإدارة الذاتية الكردية، المدعومة من واشنطن..
ويوصف مخيم الهول المكتظ، بأنه من أخطر المخيمات، حيث يحتجز بداخله مئات اللاجئين وعوائل وأطفال داعش الذين استسلموا لقوات قسد  في بلدة الباغوز آخر معاقل التنظيم، كما يضم المخيم عدة الاف من الجهاديين الاجانب وعائلاتهم من مختلف الجنسيات .   
ولايعرف مصير المحتجزين داخل المخيم، كما لاتوجد خطة واضحة  بشأن كيفية التعامل معهم، وسط رفض عدة دول تسلم مواطنيها الأجانب الذين قاتلوا مع داعش، بسبب مخاوف من إمكانية تنفيذهم هجمات ارهابية في حال عودتهم إلى بلداهم الاصلية.

01/10/2019
عدد المشاهدات: 228
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة