قررت الحكومة الهولندية اتخاذ قرار مفاجئ وهو الاستغناء عن اسم البلاد holland، نظراَ لارتباط التسمية ببعض العادات السيئة التي باتت مقترنة في أذهان السياح.
وذكرت وسائل إعلام نقلا عن مجلة Adformatie الهولندية، ان الحكومة قررت الاستغناء عن اسم هولندا أو holland بهدف إعادة تصحيح صورة البلاد أمام العالم.
ومن المقرر تطبيق القرار في وقت لاحق من العام الجاري، حيث ينوي الوزراء تغيير الصورة النمطية لدى السياح عن هولندا، نظرا لارتباطها ببعض العادات مثل المخدرات والجنس وبحي أمستردام المعروف بـالفوانيس الحمراء.
وكانت السلطات الهولندية قررت إجراء إصلاحات في حي ريد لايت، المعروف بمنطقة الفوانيس الحمراء، في امستردام، نظراَ لتواجد الكثير من النساء في المنطقة اللاتي يعملن في مجال الدعارة.
ومن المقرر ان تعتمد هولندا على الاسم الرسمي للبلاد  وهوNetherlands ، حيث تنوي الحكومة الترويج للتسمية في المحافل الدولية مثل مسابقة يوروفيجن-2020 الموسيقية التي ستقام في مدينة روتردام ، إضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستنعقد في طوكيو العام المقبل.
يشار الى ان مجلة فوربس الأمريكية، اشارت سابقاَ الى ان قرار الحكومة الهولندية الاستغناء عن اسم هولندا  الأكثر تداولاَ، سيقابله اعتماد Netherlands الاسم الرسمي للبلاد؛ وذلك لإزالة الصورة الذهنية السيئة عن البلاد.

07/10/2019
عدد المشاهدات: 4214
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة