صرح رئيس جميعة الصاغة وصنع المجوهرات في حلب عبدو موصللي أن العدوان التركي على المنطقة الشرقية من الحسكة والقامشلي وأريافهما تسبب بشل حركة الأسواق فيها ومن ضمنها أسواق الذهب والتي أغلقت كافة المحلات والورشات فيها.
وأشار موصللي إلى أن مبيعات الأسواق في حلب ما تزال منخفضة نتيجة ضعف القوة الشرائية لدى المواطنين، وارتفاع الأسعار، رغم تحسنها بشكل طفيف بعد التوصل لاتفاق مع وزارة المالية بخصوص ضريبة رسم الانفاق الاستهلاكي وعودة عملية الدمغ إلى الجمعية، حيث يدمغ يومياً كمية ما بين 2 إلى 3 كيلو غرام ذهب.

وأبدى موصللي ارتياحه لموافقة وزارة الاقتصاد على السماح للتجار العرب والأجانب بإدخال الذهب الخام وإخراج الذهب المشغول، والذي كان مطلباً للصاغة منذ عدة سنوات، ولكن في ظل الوضع الحالي ما يزال القرار غير مطبق بانتظار صدور تعليماته التنفيذية، وتحسن الوضع الأمني وإعادة الاستقرار إلى المنطقة.

وكشف موصللي أن الذهب الخام لا يدخل إلى أسواق حلب لعدم وجود معابر رسمية لإدخاله، والكميات القليلة التي تصل إلى ورشات الصاغة في حلب يتم شرائها من دمشق التي يدخل إليها الذهب الخام، وما تبقى من ذهب في حلب فهو ذهب مستعمل يعاد صهره وتذويبه وتشكيله في مصاغ جديدة.


13/10/2019
عدد المشاهدات: 1299
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة