ألقت تركيا القبض على الصحفي السوري زيدان زنكلو، مراسل قناتي العربية والحدث، خلال تغطية العملية العسكرية التركية في شمال شرق سوريا .
وذكرت قناة العربية عبر موقعها الالكتروني، ان السلطات التركية اقتادت الصحفي زنكلو في عربة مدرعة من المنطقة الحدودية التي كان يغطي فيها الأحداث
وأشارت العربية إلى أن أنقرة صادرت تصريح عمل زيدان زنكلو كإعلامي، وألغت إقامته في تركيا وأعطته مهلة لمغادرة البلاد حتى مساء الاثنين المقبل.
من جانبها، تحدث بعض وسائل الإعلام التركية ان تركيا قبضت على المراسل زنكلو بسبب تغطيته لعملية نبع السلام التي وصفتها بأنها غير حيادية .
وبحسب ماذكرته تقارير إعلامية، فان السلطات الأمنية التركية اعتقلت زنكلو أثناء تغطيته عملية نبع السلام، في بلدة أقجا قلعة التركية، قرب الحدود السورية.
وأوضحت التقارير أن عناصر الأمن التركي سحبوا ترخيص الصحافي أولاً، ثم عادوا بعد فترة زمنية قريبة واعتقلوه، ونقلوه بعربة عسكرية مصفحة إلى مكان مجهول.
وجاء ذلك بعد يومين على اعتقال السلطات التركية رئيس موقع اخباري تابع للمعارضة،  بعد انتقاده للعملية العسكرية التي تشنها أنقرة في شمال سوريا، حيث يواجه اتهامات بـتحريض الشعب على الكراهية والعداوة.
ويواصل الجيش التركي لليوم الرابع على التوالي، حملته العسكرية ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا، ما تسبب بسقوط عشرات الضحايا وفرار آلاف المدنيين من منازلهم.

13/10/2019
عدد المشاهدات: 5971
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة