تتواصل المظاهرات في عدد من المناطق اللبنانية، لليوم السادس  على التوالي، ، احتجاجا على الوضع المعيشي والاقتصادي، بالرغم من إعلان الحكومة عن خطتها الإصلاحية.
وذكرت وسائل اعلام لبنانية ان المحتجين بدؤوا بالتوجه إلى ميادين التظاهر وساحات الاعتصام في عدة مناطق لبنانية منها بيروت وصيدا وطرابلس والنبطية وعكار
كما اعتصم عدد من المحتجين أمام مصرف لبنان، احتجاجا على الهندسة المالية للمصرف، والسياسات الاقتصادية الخاطئة في لبنان، بحسب المصادر.
وحمل معظم المتظاهرين الأعلام اللبنانية في حين رفع البعض شعارات منددة بالفساد، ومطالبة بإسقاط الحكومة.
وجاءت التظاهرات رغم اتخاذ الحكومة اللبنانية تدابير إصلاحية في مسعى لتهدئة الاحتجاجات، الا ان غالبية المحتجين رفضوها واعتبروها غير كافية ، مصرين مصرين على المطالبة باستقالة الحكومة واسقاط النظام .
وتتضمن حزمة الاصلاحات الاقتصادية التي أعلنت عنها حكومة سعد الحريري،  اقتطاع نصف رواتب الوزراء والنواب، وفرض ضريبة على أرباح المصارف ، وإصلاح شامل لقطاع الكهرباء المهترئ.
وبدأت الاحتجاجات الخميس وسط بيروت عقب قرار اتخذته الحكومة بفرض ضريبة على الاتصالات على الانترنت ، وسرعان ما انتقلت المظاهرات لتعم كافة المناطق اللبنانية، واستمرت المظاهرات بالرغم من اعلان وزير الاتصالات محمد شقير التراجع عن هذا القرار.

22/10/2019
عدد المشاهدات: 7882
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة