قاد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى قلب الطاولة على ضيفه توتنهام وحسم قمة المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم في صالحه 2-1 مستعيدا نغمة الانتصارات ومعيدا الفارق إلى ست نقاط بينه وبين مطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب.
وفاجأ توتنهام ليفربول بهدف مبكر في الثانية 47 عبر قائده هاري كاين، لكن ليفربول رد بهدفين في الشوط الثاني حيث أدرك التعادل عبر قائده جوردان هندرسون (52) وسجل له نجمه الدولي المصري محمد صلاح هدف الفوز (75 من ركلة جزاء) هو الـ50 للأخير بملعب أنفيلد.
وهو الفوز التاسع لليفربول هذا الموسم والأول بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه مانشستر يونايتد 1-1 في المرحلة الماضية، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 28 نقطة مقابل 22 لمانشستر سيتي الفائز على ضيفه استون فيلا 3-صفر السبت، فيما مني توتنهام بخسارته الرابعة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر.
وفرض حارس مرمى توتنهام الأرجنتيني باولو كازانيغا نفسه نجما في المباراة وتحديدا في الشوط الأول بتصديه لخمس تسديدات خطيرة للاعبي أصحاب الضيافة، ثم واصل تألقه في الثاني قبل أن يستسلم لتسديدة القائد هندرسون ثم لركلة جزاء صلاح.
وبكر توتنهام بالتسجيل وتحديدا بعد 47 ثانية عبر قائده كاين برأسية من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من العارضة اثر تسديدة قوية للكوري الجنوبي سون هيونغ-مين ارتطمت برأس الكرواتي ديان لوفرن.
وهو الهدف السادس لكاين هذا الموسم، وبات ثالث لاعب يفتتح التسجيل بـأنفيلد رود في الدقيقة الأولى بعد مات إيليوت مع ليستر في آب/أغسطس 1997 والفرنسي أوليفييه داكور مع إيفرتون في نيسان/أبريل 1999.
وجرب صلاح حظه بتسديدة بيسراه من خارج المنطقة بين يدي كازانيغا (21).
وكاد توتنهام يضيف الثاني من هجمة مرتدة انتهت بتسديدة قوية للدنماركي كريستيان إريكسن فشل كاين في متابعتها داخل المرمى الخالي (24).
وتألق كازانيغا في مناسبتين بتصديه لتسديدة صلاح من خارج المنطقة تهيأت أمام البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي سددها قوية ارتدت من الحارس وشتتها مدافعه الكولومبي دافينسون سانشيز خارج الملعب (27).
وتابع الحارس تألقه بإبعاده رأسية للهولندي فيرجيل فان دايك من مسافة قريبة إلى ركنية (28)، ثم تصدى لتسديدة قوية لترينت أكسندر أرنولد من 30 مترا.
وواصل ليفربول أفضليته وكازانيغا تألقه في الشوط الثاني وتصدى الأخير لرأسية فيرمينو من مسافة قريبة (47).
وكاد توتنهام يضيف الهدف الثاني عبر سون بعد تلقيه كرة طويلة من كازانيغا فراوغ الحارس البرازيلي أليسون بيكر وسددها في العارضة (48).
ونجح ليفربول في إدراك التعادل عبر هندرسون بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة على يمين كازانيغا (53).
وحصل ليفربول على ركلة جزاء اثر عرقلة السنغالي ساديو مانيه من المدافع العاجي سيرج اورييه فانبرى لها صلاح قوية زاحفة بيسراه داخل المرمى (75). وهو الهدف الخامس لصلاح هذا الموسم.
وكاد توتنهام يدرك التعادل في الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية لسون من داخل المنطقة تصدى لها أليسون (90+3)، ثم رأسية للمدافع البلجيكي توبي ألدرفيريلد بين يدي أليسون (90+4).

28/10/2019
عدد المشاهدات: 6792
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة