اعلن مركز المصالحة الروسي في سورية يوم الثلاثاء عن انسحاب 34 الف مقاتل من 68 فصيلا كرديا لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية.
وقال رئيس المركز، اللواء يوري بورينكوف، في بيان له، نقلته وسائل اعلام، إن الجانب الروسي نفذ بشكل كامل الإجراءات الواردة في مذكرة التفاهم الروسية – التركية الصادرة في 22 تشرين الاول.
وأضاف رئيس مركز المصالحة، أنه حتى الساعة 18:00 من اليوم الثلاثاء 29 تشرين الاول تم انسحاب 68 فصيلا كرديا، يبلغ العدد الإجمالي لأفرادها 34 ألف فرد، بالإضافة إلى سحب أكثر من 3 آلاف قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية لمسافة 30 كلم عن خط التماس مع القوات المسلحة التركية.
وأكد بورينكوف أن القوات الحكومية السورية نصبت 84 معبرا حدوديا على الحدود مع تركيا، 60 منها في منطقة القامشلي و24 في منطقة عين العرب (كوباني)، لافتا الى أن الشرطة العسكرية الروسية تقوم بتسيير دوريات في منطقة الـ 10 كلم على 3 مسارات.
وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اكد في وقت سابق الثلاثاء انسحاب المقاتلين الاكراد اكتمل قبل انتهاء المدة المحددة.
وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجل طيب اردوغان اتفقا الثلاثاء الماضي على سحب القوات الكردية لمسافة 30 كم من الحدود  في غضون 150 ساعة وانتشار قوات حرس الحدود السورية على الحدود مع تركيا.
وستبدأ القوات التركية والروسية بعد انسحاب القوات الكردية بتسيير دوريات مشتركة في منطقة بعمق عشرة كيلومترات على الجانب السوري من الحدود.

31/10/2019
عدد المشاهدات: 4656
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة