أفادت وكالة رويترز، يوم الأربعاء، نقلا عن مسؤول بارز، لم تسمه، ان سعد الحريري مستعد لتولي رئاسة الحكومة اللبنانية ولكن بشروط، عقب يوم على اعلان استقالته اثر موجة الاحتجاجات العارمة التي شهدها لبنان.
وأوضحت الوكالة نقلا عن المسؤول، ان شروط الحريري من اجل تولي منصب رئاسة الحكومة من جديد، هي ان تكون الحكومة تكنوقراط، وتستطيع تنفيذ الإصلاحات المطلوبة لتفادي الانهيار الاقتصادي
ومن شروط الحريري أيضاَ، بحسب المصدر، هي ان تكون الحكومة خالية من مجموعة من الساسة البارزين الذين شملتهم الحكومة المستقيلة.
وأعلن سعد الحريري، يوم الثلاثاء، استقالته من منصب رئاسة الحكومة في لبنان، بسبب الأوضاع في البلاد التي وصلت حسب رأيه إلى طريق مسدود، وذلك بعد نحو أسبوعين من المظاهرات الاحتجاجية المنددة بالفساد والمطالبة برحيل الطبقة السياسية.
وقبل الرئيس اللبناني ميشال عون يوم الاربعاء استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري وكلفه بتسيير الامور لحين تشكيل حكومة جديدة.
وأدت الاحتجاجات المتواصلة في لبنان إلى شل حركة البلاد، كما ظلت البنوك مغلقة لليوم الـ11 ، لكن جمعية مصارف لبنان قالت إنها ستستأنف عملياتها المعتادة وتستقبل العملاء يوم الجمعة المقبل.
وسعت الحكومة إلى احتواء الأزمة من خلال طرح حزمة إصلاحات ، الا أنها قوبلت برفض شعبي، وسط إصرار المحتجين على المطالبة باستقالة الحكومة وإسقاط النظام .

31/10/2019
عدد المشاهدات: 6861
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة