أغلقت أكثر من مائة سفارة وقنصلية إسرائيلية في العالم أبوابها يوم الأربعاء على خلفية اعلان دبلوماسيون إسرائيليون إضرابا مفتوحا احتجاجا على ظروف عملهم،وفرض ضرائب على روابتهم خلال مهماتهم خارج الدولة.
وذكرت وكالات أنباء أن السفارات والممثليات الإسرائيلية أوضحت، في بيان نشرته على مواقعها الإلكترونية، نحن مضطرون لإغلاق البعثة الدبلوماسية، لن يتم تقديم أي خدمات قنصلية ولن يُسمح لأحد بدخول السفارة / القنصلية.
وجاءت الخطوة في أعقاب قرار وزارة المالية بتخفيض الميزانية المخصصة لوزارة الخارجية.
وأقرت وزارة المالية من جانب واحد تغيير قواعدها المتعلقة بتسديد نفقات الترفيه عن الضيوف الرسميين، وبررت ذلك  بسبب العجز الكبير الذي تعاني منه الميزانية، وقررت قبل أيام فرض ضرائب على رواتب العاملين خارج الدولة.
وبحسب موقع تايمز أوف إسرائيل الإخباري، فان خطوة اغلاق السفارات جاءت بسبب نزاع طويل مع وزارة المالية بشأن النفقات المدفوعة للدبلوماسيين.
وأضاف الموقع أن قرار وزارة المالية سيجبر الدبلوماسيين على إعادة دفع آلاف الدولارات التي حصلوا عليها كمصاريف.
ومن المتوقع أن يؤثر هذا الإجراء على إمكانية تقديم الخدمات للإسرائيليين في الخارج، وللمسافرين، في حال فقدان جوازات سفرهم أو حاجتهم إلى المساعدة.
وتملك إسرائيل 69 سفارة حول العالم و23 قنصلية، بحسب تقارير اعلامية.
يذكر أن ميزانيات الوزارات الإسرائيلية تضاعفت في السنوات العشرين الأخيرة، باستثناء وزارة الخارجية بحسب وسائل اعلام اسرائيلية.

31/10/2019
عدد المشاهدات: 4562
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة