تفقد وفد عسكري امريكي، يوم السبت، مواقع للمقاتلين الاكراد في القامشلي في شمال شرق سوريا، وذلك بعد يومين تسيير أول دورية أمريكية، قرب الحدود السورية – التركية.
وذكر موقع DW، نقلا عن فرانس برس، ان 4 مدرعات ترفع العلم الأمريكي  دخلت مركز قيادة قوات قسد في القامشلي إضافة إلى مركز لوحدات حماية الشعب وموقع لقوات الأمن الكردية (الأسايش) في المنطقة.
وكانت قوة أمريكية نفذت، يوم الخميس الماضي، دورية على الحدود السورية التركية ، لأول مرة منذ قرار واشنطن سحب قواتها من شمال شرق سوريا.
وقامت واشنطن بسحب مجموعة من قواتها قبيل بدء تركيا حملتها العسكرية في 9 تشرين الاول، فيما قررت الابقاء على قوة قليلة العدد في محيط مناطق آبار النفط في شمالي سوريا، للحيلولة دون سيطرة عناصر داعش على تلك الحقول.
ودخل الجيش النظامي ، في 13 تشرين الاول، عدة مناطق خاضعة لسيطرة قسد، في أرياف الرقة وحلب والحسكة،  بموجب تفاهمات تم التوصل اليها بين الحكومة السورية والادارة الذاتية الكردية بعد قيام تركيا بشن عملية عسكرية ضد المقاتلين الاكراد في الشمال السوري.
وأوقفت تركيا حملتها العسكرية بعد التوصل مع واشنطن في 17 تشرين الاول، لاتفاق حول وقف إطلاق النار لمدة 120 ساعة، لافساح المجال أمام القوات الكردية للانسحاب لمسافة 30 كيلومترا من الحدود، ثم دخلت روسيا على الخط للعمل على تسهيل انسحاب الأكراد، بموجب اتفاق مع تركيا.

03/11/2019
عدد المشاهدات: 5598
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة