تعتزم روسيا منح تصاريح اقامة مفتوحة للأجانب في روسيا من الذين يحمل أطفالهم أو آباؤهم جواز سفر روسي، بالإضافة إلى المتخصصين المؤهلين وخريجي الجامعات الروسية (بدوام كامل) الذين حصلوا على شهادات مع مرتبة الشرف.
وقالت وكالة سبوتنيك الروسية انه سيتم إصدار تصريح إقامة للأجانب في روسيا، لمدة مفتوحة بدلا من المدة السابقة (خمس سنوات) بالإضافة إلى زيادة عدد التصاريح الممنوحة.
واضافت الوكالة ان تصريح الإقامة سيكون متاحا لمواطني الاتحاد السوفييتي سابقا من مواليد روسيا وأبنائهم والمتحدثين الأصليين باللغة الروسية، والأجانب الذين يحمل أطفالهم أو آباؤهم جواز سفر روسي، بالإضافة إلى المتخصصين المؤهلين وخريجي الجامعات الروسية (بدوام كامل) الذين حصلوا على شهادات مع مرتبة الشرف.
ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مطلع ايار الماضي مرسوما يتضمن منح الجنسية الروسية لمواطني سوريا والعراق واليمن وأفغانستان المولودين على أراضي جمهورية روسيا الاشتراكية السوفيتية، والذين كانوا يحملون سابقا الجنسية السوفيتية وأطفالهم بمن فيهم بالتبني، وأزواجهم وآبائهم.
ودخلت التعديلات المطبقة على قانون المواطنين الأجانب في الاتحاد الروسي حيز التنفيذ يوم الجمعة، والذي يهدف إلى تبسيط إجراءات حصول الأجانب على تصاريح إقامة مؤقتة، وتصاريح الإقامة الدائمة (التي تؤكد الحق في الإقامة لمدة طويلة في الاتحاد الروسي) والتي كانت محددة سابقا بمدة خمس سنوات.
وكانت وزارة الداخلية الروسية، اعلنت الشهر الماضي، عن إعداد مشروع قانون يسهل على الطلاب الأجانب، ممن يتخرجون بمرتبة شرف (دبلوم أحمر)، الحصول على الجنسية الروسية بشكل مبسط أكثر من غيرهم.
ونشرت مصلحة الهجرة التابعة للداخلية الروسية بيانا على موقعها الرسمي جاء فيه يحق للمواطنين الأجانب أو عديمي الجنسية، المسجلين في مكان إقامة (على الأراضي الروسية)، أو ممن يقيمون على أراضي روسيا الاتحادية، التقدم بطلب الحصول على جنسية روسيا الاتحادية بطريقة مبسطة، شريطة أن يكون هؤلاء المواطنون والأشخاص، ممن حصلوا على شهادة البكالوريوس بدرجة مرتبة الشرف، أو على دبلوم متخصص بدرجة مرتبة الشرف، أو على الماجستير بدرجة مرتبة الشرف، أو دبلوم الدراسات العليا بدرجة مرتبة الشرف، أو ممن أنهى الدراسات العليا في الطب بدرجة مرتبة الشرف، وذلك اعتبارا من 1 كانون الثاني 2019.
وكانت وزارة الشؤون الداخلية الروسية بدأت مؤخرا بصياغة مشروع قانون يسمح للخريجين الأجانب من الجامعات والمؤسسات التعليمية الروسية بالحصول على الجنسية بطريقة مبسطة.

03/11/2019
عدد المشاهدات: 6884
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة