انتهت مواجهة تشيلسي الإنكليزي وضيفه أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة التعادل المثير 4-4، الثلاثاء، في المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
سجل تامي أبراهام (2 بالخطأ في مرماه) ووكوينسي بروميز (20) والحارس كيبا (35 بالخطأ في مرماه) وفان دي بيك (55) رباعية أياكس، فيما جاءت رباعية تشيلسي عبر جورجينيو (4 و71 من ركلتي جزاء) وأزبيلكويتا (63) وريسي جيمس (74).
وشهدت المباراة طرد لاعبين من أياكس وهما داني بليند (68) وجويل فيلتمان (69).
ورفع تشيلسي رصيده إلى 7 نقاط، بفارق الأهداف عن أياكس.
لم يحتاج أياكس لأكثر من دقيقتين ليفتتح التسجيل، بعدما نفذ اللاعب بروميس مخالفة من على حدود منطقة الجزاء، لمست أقدام أبراهام، مسجلًا بالخطأ في مرماه.
وبعدها بدقيقة واحدة فقط، تحصل تشيلسي على ركلة جزاء، بعد تعرض بوليسيتش للإعاقة من قبل تاجليافيكو، ونفذ ركلة الجزاء اللاعب جورجينو بنجاح في الدقيقة الخامسة.
وواصل بروميس تألقه، بعدما تلقى عرضية متقنة من زياش داخل منطقة الجزاء، ليسدد رأسية سكنت شباك كيبا، مسجلًا الهدف الثاني لأياكس في الدقيقة 20.

وأصمت النجم المغربي زياش ملعب ستامفورد بريدج في الدقيقة 35، بعدما سجل الهدف الثالث، من مخالفة مباشرة إلى جوار الركلة الركنية، نفذها بصورة مباغتة تجاه المرمى لتصطدم في القائم ومن ثم وجه كيبا، لتجد طريقها إلى الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم أياكس 3-1.
تمكن أياكس من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 55، بعدما تلقى فان دي بيك عرضية أرضية في منطقة الجزاء، ليسدد مباشرة في شباك كيبا، الذي لم يتحرك للتصدي لها.
وقلص البلوز الفارق بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 63، بعدما تلقى أزبلكويتا تمريرة سحرية من أبراهام أمام الشباك الخالية من حارسها، ليسجل الهدف الثاني.

وانقلبت الأمور في الدقيقة 68، بعدما أشهر حكم المباراة جيانلوكا روكي، البطاقة الحمراء في وجه مدافع أياكس بليند بعد تدخله العنيف على أبراهام، ومن ثم عاد إلى تقنية الفار ليطرد فيلتمان أيضًا بعد لمسه الكرة بيده في منطقة الجزاء محتسبًا ركلة جزاء، نفذها بنجاح جورجينو من جديد في الدقيقة 71.
واستغل تشيلسي النقص العددي لأياكس، ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 74 عبر البديل جيمس، الذي استغل كرة مرتدة من العارضة ليسدد مباشرة في شباك أونانا.

وسجل تشيلسي الهدف الخامس عبر أزبلكويتا في الدقيقة 78، قبل أن يتم إلغاءه بفضل تقنية الفار، للمس أبراهام الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

06/11/2019
عدد المشاهدات: 3915
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة