قاد الأسطورة ليونيل ميسي فريقه برشلونة لفوز صعب ومهم على ضيفه سلتا فيغو 4-1، وإستعادة الصدارة من غريمه الريال، في الأسبوع الثالث عشر من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.
ورفع برشلونة رصيده الى 25 نقطة بفارق الاهداف عن ريال وبفارق نقطتين عن ريال سوسييداد الذي تعثر مع ليغانيس الاخير 1-1 الجمعة، علما بانهما يملكان مباراة الكلاسيكو المؤجلة في 18 كانون الأول المقبل.
وخفض مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي منسوب الضغط عليه بعدما رسمت علامات استفهام على رأس الجهاز الفني للفريق الكاتالوني اثر الخسارة امام ليفانتي 1-3 في الدوري الاسباني الاسبوع الماضي، قبل ان يسقط الفريق في فخ التعادل السلبي على ارضه مع سلافيا براغ التشيكي المتواضع في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء.
وعلى ملعب كامب نو، جلس المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز على مقاعد البدلاء بعد تعافيه من اصابة في ربلة الساق، لكن الظهير الايسر جوردي البا غاب لاصابة بتمزق في العضلة الخلفية.
وحصل برشلونة على ركلة جزاء بعد لمسة يد على الغاني جوزف أيدو اثر عرضية من الظهير الايسر جونيور فيربو، ترجمها ميسي بهدوء (23).
وبعد خروج الظهير البرتغالي نلسون سيميدو بسبب اصابة بربلة ساقه اليسرى منتصف الشوط الاول، كان برشلونة يعد العودة لتسجيل الهدف الثاني، الا ان سلتا فيغو عادل من ركلة حرة رائعة للاوروغيواني لوكاس أولاسا لعبها بيسراه فوق حائط الصد الى يسار الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن (42).
لكن ميسي رد عليها بركلة رائعة من مسافة بعيدة في المقص الايسر (45+1). ومطلع الشوط الثاني، قضى ميسي على آمال الضيوف عندما رفع رصيده الى ثمانية اهداف في الدوري هذا الموسم من ركلة حرة مشابهة (48).
وعادل ميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، رقم الثلاثيات هاتريك في الدوري المسجل باسم غريمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو مع 34 ثلاثية.
وبقي برشلونة ضاغطا واهدر له الفرنسي انطوان غريزمان فرصة خطيرة منفردا (62)، قبل ان يترك مكانه لسواريز في الدقيقة 73.
وانهى لاعب الارتكاز سيرجيو بوسكيتس المهرجان مسجلا الهدف الرابع بتسديدة ارضية من حافة المنطقة بعد مجهود من الفرنسي عثمان ديمبيلي (85).

12/11/2019
عدد المشاهدات: 3766
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة