قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في خطاب حالة الاتحاد الذي يلقيه أمام الكونغرس الأمريكي، إنه من أجل الحفاظ على أرواح الأمريكيين نعمل على إنهاء حروبنا في الشرق الأوسط.

وأضاف ترامب خلال خطابه، إن سنوات التخلف الاقتصادي في الولايات المتحدة انتهت. مؤكدا أن البلاد تتقدم إلى الأمام، وحال الاتحاد أقوى من قبل.
وتابع ترامب، معدل البطالة أصبح أقل من أي مستوى في تاريخ أمريكا، مشددا على أن 10 ملايين شخص تخلصوا من الإعانة الاجتماعية.
ولفت الرئيس الأمريكي إلى، أن الرواتب بدأت في الارتفاع أكثر وحصل الموظفون على زيادة تقدر بـ60% منذ تسلمه السلطة.
وحول علاقة الولايات المتحدة والصين قال ترامب، لدينا أفضل علاقة مع الصين.
ونوه الرئيس الأمريكي، بأن الولايات المتحدة باتت الدولة الأولى في العالم بإنتاج النفط والغاز.
كما أكد ترامب، أن إدارته دشنت الفرع الجديد في الجيش الأمريكي وهي قوات الفضاء.
بيلوسي تمزق نسخة من خطاب ترامب أمام الكونغرس..
قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، إن رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي قامت بتمزيق نسخة من أوراق خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن حالة الاتحاد.
وبحسب قناة سي إن بي سي الأمريكية، فإن بيلوسي قامت بتمزيق نسخة من الخطاب الذي منحها ترامب إياه قبل قبل الشروع في إلقائه.
كما أظهرت لقطات مصورة بثتها العديد من القنوات الأميركية والدولية، رفض الرئيس مصافحة رئيسة المجلس، فقامت بيلوسي فيما بعد بتمزيق نسخة من ملف الخطاب.
هذا والقي الرئيس ترامب خطابا في رسالته النقابية الثالثة، وتأتي بعد مناقشة استمرت أسبوعين في مجلس الشيوخحول ما إذا كان ينبغي إقالته من منصبه.
وترامب، هو الرابع فقط من بين 45 رئيسا أمريكيا واجه احتمال العزل، متهم بإساءة استخدام سلطاته بمطالبة أوكرانيا بالتحقيق مع منافسه المحتمل الديمقراطي جو بايدن وعرقلة تحقيق الكونغرس.
 

05/02/2020
عدد المشاهدات: 91947
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة