أعلنت وكالة سانا ان وحدات الجيش سيطرت على  معظم قرى وبلدات محيط مدينة حلب لتؤمن المدينة الاعتداءات المتكررة على أحيائها السكنية.
وقالت الوكالة أن وحدات الجيش وبعد عمليات عسكرية دقيقة ضد التنظيمات الإرهابية حررت قرى وبلدات معارة الأرتيق وحريتان وعندان وحيان وبيانون وبابيص وكفر داعل والهوتة الجوانية والهوتة البرانية وبشنطرة وجمعية الكهرباء الثانية وجمعية المخابز وجمعية الاتحاد العربي وجمعية السماح وجمعية آذار ومجينة وبشقاتين وقيلون وجمعية الفنار إضافة إلى جمعية الهادي وجمعية كيليكيا وجمعية المحاربين القدماء وكفر حمرا والليرمون وضهرة عبد ربه والقصر العدلي وأبنية وعد وبناء النعناعي وشويحنة شمال غرب مدينة حلب وغربها لتوسع بذلك مساحة الأمان في محيط المدينة.
ولفتت إلى أن العمليات المركزة والتخطيط الدقيق في العمليات العسكرية أديا إلى الحاق خسائر كبيرة بصفوف الإرهابيين وانهيار معنوياتهم وفرارهم من مناطق انتشارهم أمام تقدم وحدات الجيش:
من جهته أعلن الإعلام الحربي للجيش النظامي على صفحته في فيسبوك أن الجيش أكمل الطوق وأمن مدينة حلب وبات يحاصر نقطة المراقبة التركية الواقعة في جبل عندان بريف حلب الشمالي الغربي.
وكان الجيش النظامي سيطر على قريتي كفر داعل والمنصورة وتل شويحنة ومناطق الحلاقيم بالتوازى مع سيطرته على قرية الركايا إلى الشمال الغربي من خان شيخون بريف ادلب.
وسيطر الجيش النظامي ، يوم السبت، على قرى أورم الكبرى وكفرناها وجمعية الرضوان وعاجل وعويجل في ريف حلب، بعد معارك مع مقاتلي المعارضة.
ويصعد الجيش النظامي حملته على المناطق الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة في غرب حلب، وسط معارك عنيفة على عدة محاور، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ونزوح المئات من ديارهم.

17/02/2020
عدد المشاهدات: 24330
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة