وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة مرسوما يقضي بتبسيط إجراءات الحصول على الجنسية الروسية للمواطنين الأجانب أو عديمي الجنسية للحصول.
وقالت وكالة سبوتنيك الروسية يوم بانه يحق للمواطنين الأجانب وعديمي الجنسية المقيمين بشكل دائم في أراضي روسيا الاتحادية التقدم بطلب للحصول على الجنسية الروسية بطريقة مبسطة.
وسمح المرسوم بتقديم طلب الحصول على الجنسية الروسية دون شرط التخلي عن جنسيتهم الأصلية، كما ألغى شرط الإقامة لمدة ثلاث سنوات على الأقل في روسيا وتأكيد وجود مصدر دخل قانوني للمواطنين العديمي الجنسية الذين كانوا يحملون جنسية الاتحاد السوفييتي السابق، والذين يعيشون في بلدان الجمهوريات السوفييتية السابقة دون أن يحصلوا على جنسية تلك الجمهوريات بعد الانهيار.
وشملت التسهيلات أيضاً مواطني مولدوفا وأوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان الذين أصبح بامكانهم التقدم للحصول على الجنسية الروسية في حال كانوا حاملين للإقامة الدائمة ودون شرط الحد الأدنى من سنوات الإقامة على أراضي روسيا الاتحادية.
يشار الى ان بوتين وقع مطلع أيار الماضي مرسوما يتضمن منح الجنسية الروسية لمواطني سوريا والعراق واليمن وأفغانستان المولودين على أراضي جمهورية روسيا الاشتراكية السوفيتية، والذين كانوا يحملون سابقا الجنسية السوفيتية وأطفالهم بمن فيهم بالتبني، وأزواجهم وآبائهم.

24/04/2020
عدد المشاهدات: 88565
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة