ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد 190 الف حالة وفاة حيث تصدرت الولايات المتحدة قائمة الوفيات بنحو 50 الف حالة وذلك منذ ظهور الفايروس أواخر كانون الأول الماضي في الصين.
وقالت قناة يورونيوز الجمعة انه تم إحصاء 190 ألفا و89 وفاة في العالم من أصل مليونين و698 ألفا و733 إصابة، بينها 116 ألفا و221 وفاة في أوروبا من أصل مليون و296 ألفا و248 إصابة، ما يجعل من أوروبا القارة الأكثر تضررا جراء وباء كورونا.
وأضافت القناة أن الولايات المتحدة هي الدولة التي تسجل أكبر عدد من الوفيات 49963 تليها إيطاليا بـ 25549 وإسبانيا بـ 22157 وفرنسا بـ 21856 والمملكة المتحدة بـ 18738 حالة وفاة.
وفي سياق متصل تعهّد وزراء العمل في دول مجموعة العشرين خلال اجتماع عقد عبر الفيديو الخميس الحفاظ على الوظائف والدخل في مواجهة جائحة كورونا والتخفيف من تداعياتها على أسواق العمل في العالم أجمع. وقال الوزراء في بيان صدر في ختام الاجتماع نشرته الرئاسة السعودية الدورية للمجموعة سنستكمل العمل معاً بالتعاون مع وزراء مجموعة العشرين على تطوير وتنفيذ الإجراءات الشاملة والفعالة في التخفيف من تداعيات الجائحة على أسواق العمل المحلية والعالمية والمجتمعات.
 وأضاف البيان سنبذل كلّ الجهد لحماية العاملين وبالأخصّ أولئك المستضعفين الذين لا تشملهم الحماية الاجتماعية بشكل كاف كما أنّنا سنبذل كل الجهد لكيلا يتمّ التخلّي عنهم.
وشدد الوزراء على أنّ مكافحة الجائحة وتجاوزها هي أهمّ أولوياتنا، لافتين إلى أنّ تداعيات الجائحة جعلت العاملين يواجهون مخاطر متزايدة في خسارة وظائفهم وتقليل ساعات العمل وقطع العلاقة الوظيفية وفقد مصدر الدخل.
يشار الى ان فيروس كورونا ظهر في مدينة ووهان الصينية في اواخر كانون الاول الماضي وانتشر في 190 دولة مسببا خسائر اقتصادية ضخمة تصل الى تريليونات الدولارات.

اضغط هنا لمتابعة مؤشر احصائيات فايروس كورونا لحظة بلحظة

24/04/2020
عدد المشاهدات: 8215
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة