مددت الأرجنتين فترة الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد، في حين خففت اسبانيا القيود على حركة الاطفال تحت سن 14 سنة.
وذكر مكتب رئيس الأرجنتين البرتو فرنانديز في بيان، نشرته وكالة رويترز، ان البلاد قررت تمديد فترة الحجر الصحي الإجباري حتى 10 ايار المقبل، في مسعى لمكافحة الفيروس.
ومددت السلطات الأرجنتينية أكثر من مرة فترة الحجر الإلزامي ، وكان من المقرر أن ينتهي هذا الإجراء اليوم الأحد.
وسجلت الأرجنتين 185 حالة وفاة بسبب الوباء، و3780 إصابة ، في حصيلة متواضعة مقارنة ببيرو وتشيلي والبرازيل.
من جهة اخرى، تعتزم اسبانيا التخفيف من القيود على حركة الأطفال، حيث سمحت لهم بمغادرة المنازل للمرة الأولى كل يوم لمدة ساعة بين الساعة 9 صباحاَ و 9 مساءاَ.
كما تم السماح باستخدام الدراجات وألواح التزلج ، ولكن الحدائق العامة لا تزال مغلقة.
ولا تزال شروط الإغلاق الأخرى سارية في الوقت الحالي ، حيث تفكر الحكومة في تخفيفها أكثر في النصف الثاني من شهر ايار المقبل
وفرضت إسبانيا إغلاقا شاملا للبلاد في 14 آذار الماضي.
وحصد فيروس كورونا أرواح أكثر من 23 ألف شخص في إسبانيا، وكانت البلاد تعد من بين الدول الأكثر تضرراَ بالوباء، الا ان معدل الضحايا اليومي انحسر، بسبب الاجراءات الصحية الصارمة.
وكانت عدد من الدول كالنرويج وسويسرا ونيوزيلندا وبلجيكا والنمسا والدانمارك وايطاليا والمانيا وايطاليا قررت البدء في تخفيف اجراءات الاغلاق بشكل تدريجي.
وانحسرت اعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا، الذي تسبب بشلل أصاب مختلف مجالات الحياة في العالم، بفضل الإجراءات الصارمة التي اتبعتها الدول للحد من انتشار الوباء والزام المواطنين بالحجر المنزلي.
 
واقتربت حصيلة وفيات فيروس كورونا حول العالم، من 200 ألف، فيما بلغت حصيلة الإصابات المؤكدة ما يقرب من مليونين و800 ألف، بحسب البيانات الصادرة عن جامعة جونز هوبكينز الأمريكية.

اضغط هنا لمتابعة مؤشر احصائيات فايروس كورونا لحظة بلحظة

26/04/2020
عدد المشاهدات: 6949
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة