اعلن الجيش اللبناني يوم الاربعاء ان 81 عسكريا أصيبوا بجروح خلال تجدد الاحتجاجات في عدة مناطق لبنانية لافتا الى انه تم توقيف 20 شخصا.
وقالت قيادة الجيش في بيان لها نقلته وكالات انباء ان وحدات الجيش تابعت تنفيذ مهماتها لحفظ الأمن والاستقرار خلال الاحتجاجات الشعبية المطلبية في مختلف الأراضي اللبنانية، ونتيجة أعمال الشغب التي حصلت ليل أمس في ساحة النور- طرابلس، شمال لبنان، أصيب 50 عسكريا من بينهم 6 ضباط.
 واضاف البيان ان وحدات الجيش أوقفت في الساحة المذكورة 19 شخصا لإقدامهم على رمي المفرقعات ورشق عناصر الدورية بالحجارة وافتعال أعمال شغب وإحراق مصارف وعدد من الصرافات الآلية كما أوقف شخص آخر لإقدامه على إطلاق النار باتجاه المتظاهرين ما أدى إلى إصابة أحدهم.
كما تعرضت دورية في منطقة البحصاص في طرابلس، للرشق بالحجارة من قبل المتظاهرين ما أدى إلى إصابة عسكريين وتعرض آلية للأضرار.
وتابع البيان ان دورية من الجيش تعرضت للرشق بالحجارة والزجاج والقطع المعدنية في شارع الحمرا في بيروتأثناء قيامها بإعادة فتح الطريق، ما أدى إلى إصابة 4 عسكريين.
واردف البيان انه في مدينة صيدا جنوب لبنان، وأثناء قيام دورية من الجيش بإعادة فتح الطريق تعرضت للرشق بالحجارة ما أدى إلى إصابة 4 عسكريين من بينهم ضابط وإلحاق الأضرار بـ3 آليات عسكرية.
وعلى الأوتوستراد الساحلي في محلة الناعمة، تعرضت دوريات الجيش المنتشرة في أكثر من نقطة للرشق بالحجارة أثناء محاولة إعادة فتح الطريق ما أدى إلى إصابة 21 عسكريا بجروح بحسب البيان.
وختمت قيادة الجيش بيانها بدعوة المحتجين إلى ضرورة المحافظة على سلمية التظاهر.
وتجددت الاحتجاجات في لبنان منذ الاثنين الماضي، بعد فترة هدوء فرضتها الإجراءات الاحترازية من تفشي فيروس كورونا في البلاد، تنديدا بالأوضاع المعيشية الخانقة أسفرت عن مقتل شخص.

29/04/2020
عدد المشاهدات: 52214
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة