أسدل الستار نهائيا على موسم دوري الدرجة الأولى والدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم إضافة إلى بطولة الروغبي حسب أإعلان رئيس الوزراء إدوار فيليب.
وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب أن الرياضات الاحترافية ومن ضمنها دوري كرة القدم لموسم 2019-2020، لا يمكن أن تستأنف نشاطها قبل أيلول بسبب القيود المفروضة في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وجاء كلام فيليب أمام جلسة البرلمان الفرنسي تطرق فيه الى خطط حكومته لرفع القيود تدريجيا في فرنسا وقال بانه لا يمكن تنظيم اي حدث يتخطى الحضور فيه 5 آلاف شخص حتى أيلول على الأقل.
وقال فيليب لا يمكن لموسم 2019-2020 للرياضات الاحترافية ومن بينها كرة القدم معاودة نشاطها.
وأوضح أنه بعد انتهاء فترة العزل العام في البلاد في الـ 11 من أيار المقبل جراء جائحة فيروس كورونا سيبقى الحظر مفروضا على التجمعات التي تزيد على عشرة أشخاص داخل وخارج القاعات وسيستمر إغلاق الشواطئ أمام الجمهور حتى الأول من حزيران على الأقل.
وأضاف إنه سيعاد فتح المدارس في فرنسا تدريجيا على أساس طوعي اعتبارا من الـ 11  أيار لرياض الأطفال والابتدائي والـ 18  أيار لطلاب المدارس الإعدادية بينما القرار بشأن المدارس الثانوية سيتخذ نهاية أيار مبينا أن المتاجر ستعاود عملها في الـ 11  أيار مع استثناء المقاهي والمطاعم.
ويتصدر باريس سان جيرمان الدوري المحلي بفارق 12 نقطة عن منافسه المباشر مرسيليا بعد مرور 28 مرحلة.
كما من المقرر أن يلتقي باريس سان جرمان مع سانت إتيان في نهائي الكأس، في حين سيواجه الفريق الباريسي نفسه، ليون في نهائي كأس الرابطة.

30/04/2020
عدد المشاهدات: 76711
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة