اعلنت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ونقابة اللاعبين عن توصلهما الى اتفاق حول استئناف المباريات بعد توقف قسري بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بدءا من 30 تموز بما في ذلك بروتوكولات الصحة والسلامة.
ويتضمن الاتفاق اقامة كل المباريات المتبقية في مجمع والت ديزني وورلد ريزورت في أورلاندو بولاية فلوريدا، حيث سيقيم اللاعبون في فقاعة حجر صحي لحمايتهم من فيروس كوفيد-19.
قالت مديرة نقابة اللاعبين ميشيل روبرتس من المثير للغاية الإعلان عن استئناف موسم 2019-2020.
وعُلّقت منافسات دوري ان بي ايه في آذار الماضي بعد ظهور أول حالة إصابة بـكوفيد-19 بين اللاعبين، والتي كانت تعود للفرنسي رودي غوبير (يوتا جاز).
ويشارك في استئناف الدوري 22 فريقا بدلا من 30، بواقع 13 فريقا من المنطقة الغربية وتسعة من المنطقة الشرقية.
واتفقت الرابطة مع نقابة اللاعبين على اتخاذ اجراءات موحدة لمحاربة العنصرية وتعزيز العدالة الاجتماعية، مما يقلص مخاوف بعض اللاعبين في تشتيت الحركة الاجتماعية الصاعدة والاحتجاجات في أعقاب وفاة المواطن الاسود جورج فلويد على يد شرطي أبيض في مينيابوليس.
قال مفوّض رابطة الدوري آدم سيلفر عملنا سويا مع نقابة اللاعبين لوضع خطة استئناف تعطي الأولوية للصحة والسلامة، تحافظ على النزاهة التنافسية وتوفر منصة للتعامل مع ضحايا العدالة الاجتماعية.
ويأتي هذا الاعلان في يوم أعلنت الهيئات الصحية في فلوريدا عن عدد قياسي من الاصابات بكورونا بلغ 8,942 حالة، محطمة الرقم السابق قبل يومين والبالغ 5,508 حالات، اذ يتفشى الفيروس القاتل بشكل كبير في المنطقة المقررة استضافتها للاعبي الدوري.
وسيصل اللاعبون بمفردهم إلى أورلاندو، دون أفراد العائلة أو الأصدقاء الذين لن يتمكنوا من الانضمام إليهم إلا بعد نهاية الجولة الأولى من الأدوار الاقصائية. ويجب أن يتم اخضاع هؤلاء الضيوف لاختبار كوفيد-19 قبل الوصول والبقاء في الحجر الصحي الذاتي لمدة ثلاثة أيام.

28/06/2020
عدد المشاهدات: 4440
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة