في شكوى خطية تساءل العشرات من مربي الدواجن بمحافظة طرطوس عن الجهات التي تقف وراء تدمير صناعة الدواجن. وقالوا: هل هو القطاع الخاص من خلال رفع أسعار العلف حيث وصل سعر الطن الواحد لنحو مليون ليره أم غياب وزارة الزراعه وتجاهل كل ما يخدم هذا القطاع من دعم وغيره؟ .
وأبدو استغرابهم وعجبهم من قيام المصرف الزراعي بإيقاف كافة القروض لقطاع الدواجن حتى مايسمى (قرض خدمة صوص ) الذي لاتتجاوز مدته ستة أشهر فقط مؤكدين أنه كان يساعد مربي الفروج بعض الشيئ !

وختموا بالقول: هل من جهة حريصة تعيد الأمور لنصابها قبل أن يتم القضاء على هذا القطاع ومن ثم على الإنتاج المحلي من اللحوم البيضاء وحرمان المواطن منها علماً أن سعر كيلو الفروج يرتفع يوماً بعد يوم ولم يعد بإمكان الكثير من المواطنين شراءه بعد أن توقف نحو سبعين بالمئة عن تربية الفروج؟

اتحاد فلاحي طرطوس شاطًر المربين تساؤلاتهم واستغرابهم ومخاوفهم، وأكد رئيسه، مضر أسعد، أن السبب يعود لغياب الدعم الحكومي لهذا القطاع بعد ارتفاع أسعار الأعلاف، مبيناً أن الاتحاد خاطب الاتحاد العام بالواقع وطالب بالدعم كما طالب بالعمل على استثناء القروض الزراعية بما فيها قروض قطاع الدواجن من القرار الحكومي القاضي بوقف الإقراض نظراً للحاجة الماسة لهذه القروض لمتابعة عملية الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.


04/07/2020
عدد المشاهدات: 80827
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة