خاص سوريا إكسبو

 
طرحت هيئة الاستثمار السورية فرصة استثمارية جديدة -اعتبرتها فرصة المرحلة- في قطاع الصناعات التحويلية باستثمار مادة الزيوليت في منطقة جنوب شرق دمشق.
 
وتتوفر هذه المادة باحتياطي كبير يصل إلى /160/ مليون طن وذلك لإنتاج السماد الطبيعي للتربة وتحسين إنتاجية النباتات (القمح ـ الأرزـ الشعيرـ البندورة ـ البطاطا..) بنسبة تتراوح مابين  20 الى 50%  من الإنتاج الزراعي وبما ينعكس إيجاباً على مشاريع الأمن الغذائي في سورية.
 
وتضاف مادة الزيوليت إلى أعلاف الدواجن للحفاظ عليها مدة طويلة من التلف ولتحسين نوعية وإنتاجية البيض، وتستخدم أيضاً كمنظف للمداجن وحظائر الحيوانات.
 
كما تستخدم هذه المادة في البناء كبديل أخف وزناً من الرمل فإذا مُزجت بالإسمنت فإنها  تعطي صلابة ونعومة للسطح المصبوب ويصبح مقاوماً للتآكل تحت تأثير الماء.
 
وتعرف معادن الزيوليت بأنها عبارة عن سيليكات الألمنيوم والصوديوم والكالسيوم بشكل رئيسي ونسبة من الماء وتتكون في الطبيعة من تفاعل المياه الجوفية مع الصخور البركانية أو المعادن الطينية ويتكون الزيوفارم الطبيعي من مجموعة المعادن الطبيعية المفيدة جداً في المجالات الزراعية والصناعية والبيئية.
 
وبدأ استخدام الزيوليت في الستينات من القرن الماضي خاصة في الاستخدامات الزراعية و الصناعية.
 
 وتتزايد كمياته المستخرجة والمستغلة باستمرار وتشهد الزراعات العصرية استخدامات كبيرة وواسعة للزيوليت نظراً لمركباته الكيميائية وخصائصه الفيزيائية المميزة والمحفزة في مجال الزراعة.
 
04/07/2020
عدد المشاهدات: 81719
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة