2020-09-26
بدأ "المصرف العقاري السوري" بإجراءات الربط مع "الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية"، لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني للفواتير لزبائن المصرف أمس الجمعة 25 من أيلول.

وصرح مدير عام "المصرف العقاري"، مدين علي، أن المصرف بدأ الربط مع شركة المدفوعات الإلكترونية، لتقديم خدمة دفع فواتير مثل الماء والكهرباء والهاتف الثابت وغيرها إلكترونيًا لزبائن "المصرف العقاري".

وأُصدرت شهادات رقمية بالتنسيق مع "الهيئة الوطنية لخدمات الشبكات" في سوريا، وستُطلق خدمات "الشركة السورية للمدفوعات" بشكل تجريبي عن طريق "المصرف العقاري"، خلال شهر واحد.

وأعلن "المصرف التجاري السوري"، الثلاثاء الماضي، إتمام ربط مؤسسة المياه في دمشق وريفها، ومؤسسة الكهرباء، بمنظومة الدفع في المصرف، لتمكين حاملي بطاقة الدفع الإلكتروني من دفع فواتيرهم عن طريقها.

واعتمد مجلس الوزراء السوري بدء العمل مع "الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية" بالتنسيق مع الوزارات المعنية، ومصرف سوريا المركزي للتداول الإلكتروني، في كانون الأول من عام 2019.

وأعلن مجلس الوزراء السوري قرار العمل بمنظمومة الدفع الإلكتروني في تسديد فواتير المياه والكهرباء والاتصالات، ومخالفات السير والرسوم المالية إلكترونيًا، في 12 من كانون الأول 2019.

وقال مدير "الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية"، حينها، أيمن ملوك، إن "الشركة باشرت في بناء المنظومة الإلكترونية عام 2019، وأصبحت جاهزة لربط الأطراف المعنية في الفترة التجريبية"، بحسب تعبيره.

عدد المشاهدات: 61894
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة