2023-11-01

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن المملكة العربية السعودية، هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب لاستضافة كأس العالم 2034.

وأغلق "فيفا"، الباب أمام طلبات الترشح لاستضافة مونديال 2034، والتي كان قد دعا دول آسيا وأوقيانوسيا، إلى التقدم بترشيح للحصول على حقوق استضافتها مراعاة لمبدأ المداورة، بعد اختيار الملف الثلاثي للمغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030.

وكانت السعودية الدولة الوحيدة التي تقدمت بخطاب النوايا الخاص باستضافة كأس العالم 2034، بعدما أعلنت أستراليا نيتها عدم الترشح لاستضافة البطولة.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عبر موقعه الرسمي، إن الإعلان عن الدولة المستضيفة لكأس العالم 2034، وكذلك الدول المستضيفة لمونديال 2030 والتي كانت أيضاً ملفاً وحيداً تقدمت به المغرب وإسبانيا والبرتغال، سيكون خلال اجتماع سيعقد في الربع الأخير من العام المقبل 2024، بعد عملية تقييم معمق لملف الترشح.

وذكر "فيفا" أنه سيجري حواراً مباشراً مع الأطراف صاحبة ملفات الترشّح لضمان استلام ملفات مكتملة وشاملة وتقييمها بحسب متطلبات الحد الأدنى للاستضافة التي صادق عليها مجلس "فيفا" مسبقاً.

وأضاف أن الحوار سيركز على المجالات التي حظيت بالأولوية في الرؤية العامة لهذا الحدث وأبرز المعايير المعمول بها من بنية تحتية وخدمات والجانب التجاري والاستدامة وحقوق الإنسان، على أن ينشر لاحقاً تقييمه وتقاريره، وفي حال تمت تلبية هذه المتطلبات، ستقوم الاتحادات الوطنية المجتمعة في مؤتمر "الفيفا" بتعيين الدولة/الدول المستضيفة لهاتين النسختين المتتاليتين من هذه البطولة.

عدد المشاهدات: 54378
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة