2023-11-03
أعاد الوافد الجديد الفرنسي ماركوس تورام فريقه إنتر إلى صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بتسجيله هدف الفوز الشاق على روما 1-0 الأحد على ملعب "سان سيرو" في المرحلة العاشرة.

ورغم أفضليته الميدانية والفرص العديدة، عانى إنتر للوصول إلى شباك روما الذي تحسنت نتائجه كثيراً في الآونة الأخيرة بعد فوزه بخمس مباريات متتالية محلياً وقارياً، قبل أن يأتي الفرج على يد تورام في الدقيقة 81 بعد عرضية من فيديريكو ديماركو، رافعاً رصيده الى أربعة أهداف في الدوري بقميص "نيراتسوري".

وبالفوز الثامن لهذا الموسم، أحدها على جاره اللدود ميلان 5-1، رفع فريق المدرب سيموني إينزاغي رصيده إلى 25 نقطة في الصدارة وفي المقابل، تجمد رصيد روما الذي أفلت من هدف ثانٍ في الثواني الأخيرة بعدما ارتدت تسديدة البديل البرازيلي كارلوس أوغوستو من العارضة (90)، عند 14 نقطة في المركز الثامن.

وحقق كالياري فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه فروزينوني 4-3 في مباراة مجنونة قلب فيها الطاولة على ضيفه بعدما تخلف 0-3.

وضرب الضيوف بقوة في بداية المباراة وأنهوا الشوط الأول متقدمين بهدفين للأرجنتيني ماتياس سولي (23 و37)، فيما أهدر ماركو مانكوسو ركلة جزاء لأصحاب الارض في الدقيقة 30.

وعزز ماركو بريتشانيني تقدم الضيوف مطلع الشوط الثاني (49)، لكن رجال المدرب كلاوديو رانييري ردوا بقوة وبرباعية بينها هدفان في الوقت بدل الضائع لليوناردو بافوليتي (90+4 و90+6).

وسجل غايتانو أوريستانيو (72) والكونغولي أنتوان ماكومبو (76) الهدفين الأولين.

وتخلى كالياري عن قاع الترتيب بعدما رفع رصيده الى ست نقاط بفارق نقطتين امام ساليرنيتانا الذي تراجع للمركز الـ20 الأخير، فيما تجمد رصيد فروزينوني عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر.

وسيطر التعادل الإيجابي 1-1 على مباراة مونزا وضيفه أودينيزي.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 43439
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة