2023-12-12
واصل أستون فيلا إسقاط الكبار بفوزه الثمين على ضيفه أرسنال المتصدر السابق 1-0 السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي المتاز لكرة القدم.

ويدين أستون فيلا، الساعي الى لقبه الاول منذ عام 1981، بفوزه الى لاعب وسطه الاسكتلندي جون ماكغين الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة السابعة.

وكان أستون فيلا أطاح بضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 1-0 في المرحلة الماضية، واضاف مدربه الاسباني أوناي إيمري فريقه السابق أرسنال الذي أقاله في منتصف عام 2019 بعد تردي نتائج فريق شمال لندن، إلى قائمة ضحاياه.

وحقق أستون فيلا فوزه الخامس عشر تواليا على أرضه.

وبكر أستون فيلا بالتسجيل اثر مجهود فردي رائع للجامايكي ليون بايلي من منتصف الملعب توغل عقبه داخل المنطقة متلاعبا بالدفاع قبل ان يهيئ الكرة الى ماكغين فاستدار وتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.

وكاد بوكايو ساكا يدرك التعادل للمدفعجية بتسديدة من داخل المنطقة بين يدي حارس المرمى الأرجنتيني إيميليانو مارتينيس (32)، وسدد القائد الدولي النروجي مارتن اوديغارد كرة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (33).

وتألق مارتينيس في الحفاظ على نظافة شباكه بتصديه لتسديدة قوية لأوديغارد من مسافة قريبة (38).

وكاد المدافع الفرنسي لوكا ديني يفعلها بتسجيل الهدف الثاني لاستون فيلا بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة تصدى لها الحارس الاسباني دافيد رايا (61).

وسجل أرسنال هدفين عبر ساكا (62) وكاي هافيرتس (90+1) لكنهما ألغيا بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد، الأول بداعي التسلل والثاني بداعي خطأ على مارتينيس ولمسة يد على الدولي الالماني.

وعلى ملعب "أولد ترافورد" في مانشستر، مني يونايتد بخسارة مذلة أمام ضيفه بورنموث الثالث عشر وبثلاثية نظيفة.

وبكر بورنموث بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الخامسة عبر المهاجم دومينيك سولانكي، وأضاف الدنماركي فيليب بيلينغ الثاني في الدقيقة 68 قبل أن يوجه الارجنتيني ماركوس سينيسي الضربة القاضية للشياطين الحمر بالهدف الثالث (73).

وانتكس مانشستر يونايتد مجددا بعدما استعاد نغمة الانتصارات في المرحلة الماضية بفوزه المستحق على تشلسي 2-1، فمني بخسارته السابعة وتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز السادس.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 29100
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة