2023-12-25
بقي الفارق على حاله في الصراع على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك بفوز إنتر على ضيفه ليتشي 2-0 وملاحقه يوفنتوس على مضيفه فروزينوني 2-1 السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي شهدت سقوط نابولي حامل اللقب أمام مضيفه روما 0-2 في لقاء أكمله بتسعة لاعبين.

في ميلانو، وضع إنتر خلفه خيبة التنازل عن لقب الكأس بخسارته على أرضه أمام بولونيا المتألق 1-2 بعد التمديد، وحقق فوزه الرابع عشر ما سمح له بالإبقاء على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن يوفنتوس الثاني.

ومن دون الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس بسبب إصابة تعرض لها ضد بولونيا في الكأس، منهياً بذلك سلسلة من 89 مباراة متتالية من دون غياب عن "نيراتسوري"، بدأ سيموني إينزاغي اللقاء باشراك النمسوي ماركو أرناوتوفيتش أساسياً في الخط الأمامي بجانب الفرنسي ماركوس تورام.

وبعدما كان صاحب أخطر فرصة لإنتر بتسديده في العارضة إثر ركلة ركنية (40)، افتتح المدافع الألماني الشاب يان بيسيك رصيده التهديفي بألوان الفريق المنتقل اليه هذا الصيف بكرة رأسية ارتطمت بكتفه وسكنت الشباك إثر ركلة حرة نفذها التركي هاكان تشالهان أوغلو (43).

وفي بداية الشوط الثاني استحصل ليتشي على ركلة جزاء لكن "في أيه آر" تدخل لإلغائها بعدما تبين أن البرازيلي كارلوس أوغوستو لم يلمس الكرة بيده في المنطقة المحرمة (49).

وحسم إنتر الفوز بفضل نيكولو باريلا في الدقيقة 75 بعد تبادل الكرة مع أرناوتوفيتش الذي أعادها اليه جميلة بكعب القدم فسددها في الشباك.

وباتت مهمة إنتر أكثر سهولة بعد طرد الزامبي لاميك باندا في الدقيقة 83 من لقاء سيطر "نيراتسوري" على دقائقه الأخيرة تماماً وكان بإمكانه رفع الغلة لولا تألق الحارس فالكوني.

وأنقذ الصربي البديل دوشان فلاهوفيتش فريقه يوفنتوس من السقوط بفخ التعادل للمرة الثانية توالياً، عندما سجّل له هدف الفوز في آخر عشر دقائق أمام مضيفه فروزينوني 2-1.

وفاز روما على ضيفه نابولي 2-0 سجلهما لورنتسو بيليغريني بعد 5 دقائق على دخوله بتسديدة خلفية جميلة (76) والبلجيكي روميلو لوكاكو بعد هجمة مرتدة سريعة ليرفع رصيده الى 8 اهداف في الدوري و13 في ضمن جميع المسابقات (6+90).

وشهد اللقاء اشهار 9 انذارات وأكمله نابولي بتسعة لاعبين بعد طرد ماتيو بوليتانو لركله البولندي نيكولا زاليفسي (66) والهداف النيجيري فيكتور أوسيمهن لحصوله على إنذارٍ ثانٍ (86).

وبهذا الفوز الذي رفع به رصيده الى 28 نقطة، بات روما سادساً بفارق نقطة أمام نابولي القادم من الهزيمة المذلة في الكأس أمام فروزينوني ما يُعقد وضع مدربه الجديد ولتر ماتساري، فيما تجاوز بولونيا الثلاثين نقطة (31) بعد 17 مرحلة على انطلاق الدوري لأول مرة منذ اعتماد الثلاث نقاط للفوز اعتباراً من موسم 1994-1995 وفق "أوبتا" للاحصاءات.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 84769
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة