2023-12-26

أثارت النماذج المؤتمتة التي أصدرتها وزارة التربية السورية للصف الثالث الثانوي بفرعيه، شكاوي الطلاب وحتى المعلمين، مشيرين إلى أنها غير منسقة وغير دقيقة، وأسئلتها لا تشمل أهم القواعد الموجودة في الكتاب.

ورداً على هذه الشكاوى، أوضح معاون وزير التربية الدكتور رامي الضلي، أن هذا النموذج يعد مثالاً وليس للتعميم، وبالتالي الإخراج بالامتحان النهائي سوف يكون دقيقاً وجيداً ويختلف عن هذا النموذج.

وأشار الضلي لموقع أثر برس، إلى أن أسئلة الامتحان الأخير ستكون لكل معلومات الكتاب بما يحويه، وما ورد في النماذج هو للعرض فقط حتى يعرف الطالب كيفية صياغة الأسئلة المؤتمتة ليس أكثر، وأسئلة الاختبار الأخير ستتضمن “شمولية الكتاب”، والنموذج لم يعمم حتى الآن.

وقال الضلي: من الطبيعي أن توجد دقة في الأسئلة والأمر لن يكون اعتباطياً وإلا لا يكون اختباراً، مشيرا إلى وجود أسئلة دقيقة وجيدة وعالية المستوى دقيقة في الاختبار هي من شروط تحديد المستوى بين الطلاب، وليس من المعقول أن تكون الأسئلة من مستوى التذكر.

وكانت وزارة التربية أصدرت عدة نماذج مؤتمتة لمواد الشهادة الثانوية كاللغة العربية والرياضيات والفيزياء والكيمياء واللغة الإنكليزية والفرنسية والتربية الوطنية والفلسفة.

عدد المشاهدات: 69136
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة