2024-01-01
في اليابان المعروفة بعنايتها بالتنظيم، أثارت فضيحة قوالب حلوى عيد الميلاد التي وصلت إلى المستهلكين بمظهر غير سليم ضجة كبرى على وسائل التواصل الاجتماعي، مع سيل من الاعتذارات من سلسلة المتاجر التي أعدتها وتحقيقات متعددة.

وقال كازوهيسا يوكوياما، أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في سلسلة متاجر "تاكاشيمايا" اليابانية، في مؤتمر صحافي متلفز الأربعاء الفائت: "نود أن نعتذر بشدة عن المظهر السيئ لقالب عيد الميلاد المجمد الذي نعده، والذي خيّب توقعات العديد من زبائننا".

اعتذرت سلسلة المتاجر وعرضت تعويضات على زبائنها، إثر تلقيها شكاوى كثيرة من الزبائن في الأيام الماضية، وبعضهم عبر عن غضبه على وسائل التواصل الاجتماعي وأرفقوا منشوراتهم بصور القالب المشوه. ورغم أن قوالب حلوى عيد الميلاد المعنية صالحة تماما للاستهلاك، فإن مظهرها المنهار وحده هو الذي طرح مشكلة.

وأكد "تاكاشيمايا" أن أكثر من 800 من حوالى 2900 قالب فراولة مجمدة تم بيعها عبر الإنترنت وسلمت في فترة عيد الميلاد، كانت تالفة من حيث الشكل.

لم تحدد المجموعة بعد سبب مشكلة "قوالب الحلوى المنهارة"، رغم التحقيق الذي أجرته مع مورديها وشركة التوصيل.

لكن بعض المستهلكين الذين وصلتهم القوالب تالفة المظهر حاولوا رغم ذلك الحفاظ على أجواء إيجابية لعيد الميلاد. فقد حصدت صور أحد قوالب عيد الميلاد التالفة التي أعاد طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات تزيينها، عبر رش الشوكولاتة والسكر متعدد الألوان ووضع شخصيات عيد الميلاد الورقية عليها، أكثر من 16 مليون مشاهدة على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس"، يوم الأربعاء الماضي.

سوريا اكسبو.

عدد المشاهدات: 51412
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة