2024-01-18
واصل أتلتيك بلباو نتائجه الرائعة وانتصاراته المتتالية عندما حسم الدربي الباسكي أمام جاره وضيفه ريال سوسييداد 2-1 السبت على ملعب "سان ماميس" في بلباو في المرحلة العشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

ويدين بلباو بفوزه الرابع توالياً في الدوري إلى مهاجمه أليكس بيرينغوير الذي كان خير خلف للغاني إيناكي وليامس المشارك مع منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية في ساجل العاج، بتسجيله ثنائية الفوز في الدقيقتين 30 و42، قبل أن يقلص ميكل أويارسابال الفارق قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

ولم يخسر بلباو في مبارياته العشر الأخيرة في الدوري وتحديداً منذ سقوطه أمام مضيفه برشلونة 0-1 في 22 تشرين الأول/أكتوبر الماضي في المرحلة العاشرة، فحقق سبعة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات، وسجّل بين هذه السلسلة ثلاثة انتصارات في مسابقة الكأس المحلية.

وهو الفوز الخامس توالياً لبلباو في جميع المسابقات.

ورفع بلباو رصيده إلى 41 نقطة وانتزع المركز الثالث بفارق الأهداف من برشلونة الذي يستضيف أوساسونا الثلاثاء المقبل، بسبب مشاركته في الكأس السوبر المحلية في السعودية حيث سيلاقي غريمه التقليدي ريال مدريد الأحد في المباراة النهائية بعدما تخطى أوساسونا بالذات 2-0 في نصف النهائي، فيما تغلب النادي الملكي على جاره أتلتيكو مدريد 5-3 بعد التمديد.

في المقابل، واصل ريال سوسييداد الذي غاب عن صفوفه نجمه الياباني تاكيفوسا كوبو لمشاركته مع منتخب بلاده في كأس آسيا في قطر، نتائجه المخيبة ومني بخسارته الرابعة هذا الموسم والأولى في مبارياته الأربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتجمّد رصيده عند 32 نقطة في المركز السادس.

واستعاد ريال بيتيس نغمة الانتصارات بعد أربعة تعادلات وخسارة واحدة عندما تغلب بصعوبة على ضيفه غرناطة بهدف وحيد سجله صانع ألعابه إيسكو في الدقيقة 76.

وعزز ريال بيتيس موقعه في المركز السابع برصيد 31 نقطة مقابل 11 نقطة لغرناطة التاسع عشر قبل الأخير.

وضرب لاس بالماس عصفورين بحجر واحد عندما أكرم وفادة ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة.

وسقط ريال مايوركا في فخ التعادل الايجابي أمام ضيفه سلتا فيغو 1-1.

وتستكمل المرحلة الثلاثاء بلقاء برشلونة مع أوساسونا، والأربعاء بلقاء أتلتيكو مدريد مع رايو فايكانو.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 62796
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة