2024-01-20
خسر المنتخب السوري أمام نظيره الأسترالي بهدف وحيد اليوم الخميس، على ملعب جاسم بن حمد في ثاني جولات دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023 المقامة في قطر.

وسجل جاكسون إيرفاين هدف أستراليا المصنفة 25 عالمياً وهو الثاني له في النهائيات (60)، لتصبح ثاني المتأهلين بعد قطر المضيفة.

والفوز هو الثاني لأستراليا بعد تغلبها على الهند 2-0 في الجولة الأولى، فرفعت رصيدها إلى 6 نقاط وضمنت على الأقل احتلال المركز الثاني، في حين بقي رصيد سوريا نقطة واحدة بعد تعادلها مع أوزبكستان سلباً.

وتضمّ المجموعة أيضا منتخبي أوزبكستان والهند اللذين يلتقيان لاحقاً على استاد أحمد بن علي (الريان).

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، تلتقي سوريا مع الهند الثلاثاء المقبل وأستراليا التي بلغت الدور 16 في مونديال 2022، مع أوزبكستان في الوقت عينه.

وعلى الرغم من الخسارة لا زالت سوريا تملك الأمل في بلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها بعد إخفاقها في مشاركاتها الست الأولى، وذلك في حال فوزها على الهند في الجولة الأخيرة حيث سترفع رصيدها إلى 4 نقاط وتعزز حظوظها.

وكاد "نسور قاسيون" يفتتحون التسجيل مبكراً من أول هجمة، لكن تسديدة بابلو صباغ، المولود في كولومبيا، اصطدمت بالعارضة إثر تمريرة من ابراهيم هيسار (5).

واستحوذت أستراليا على الكرة بنسبة كبيرة وشنّت معظم هجماتها على الجهة اليسرى، لكن باستثناء تردد مدافعي سوريا في تشتيت بعض الكرات لم يشكل "سوكيروز" اي خطورة حقيقية على مرمى الحارس السوري احمد مدنية.

وعموماً، كان الإيقاع بطيئاً جداً من المنتخبين وكأنهما في حصة تدريبية.

واعتمدت سوريا على الهجمات المرتدة بين الحين والآخر فأطلق عمار رمضان كرة زاحفة استقرت في الشباك الخارجية (39)، وحاول صباغ بيسراه من خارج المنطقة فعلت العارضة (45).

وفي الشوط الثاني نجح المنتخب الأسترالي في افتتاح التسجيل بعد مجهود فردي لمارتن بويل وفشل الدفاع السوري في تشتيت الكرة مرتين داخل المنطقة، فوصلت إلى إيرفاين، لاعب سانت باولي الألماني الذي استدار على نفسه وسدد كرة بين ساقي الحارس السوري (60).

وأجرى مدرب سوريا الأرجنتيني هكتور كوبر تغييراً هجومياً بإشراك عمر خريبين وفهد اليوسف بدلاً من صباغ ومحمد الاسود، وتخلّى عن حذره ونشط هجومياً بفضل تحركات خريبين الخطيرة، بيد أن هدف إيرفاين أمّن النقاط للمنتخب الأوقياني.

وتحمل المواجهات بين المنتخبين ذكريات حزينة لسوريا بعد أن اضاعت أستراليا حلم السوريين في التأهل إلى نهائيات كأس العالم في تصفيات مونديال 2018 عندما وصل المنتخبان إلى الملحق الاسيوي فتعادلا ذهابا 1-1 بقدم السومة، قبل أن تخسر سوريا مباراة الاياب في ملبورن بعد التمديد 2-1.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 23574
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة