2024-01-27
تشهد منطقة شمال غرب سوريا زيادة كبيرة في الاحتياجات الإنسانية للمدنيين، في فصل الشتاء وترتفع أعداد المحتاجين للمساعدات الإنسانية إلى أكثر من 4.6 مليون نسمة، ويشكل 85‎% منهم من القاطنين ضمن المخيمات.

وبحسب الاستبيان الذي نشره فريق "منسقو استجابة سوريا" عبر معرفاته الرسمية، حول واقع الاستجابة الشتوية المقدم من المنظمات الإنسانية في مخيمات الشمال السوري بعد الهطولات المطرية الأخيرة، فإن 193 مخيم يقطنها أكثر من 68.483 نازح لم يحصل على مواد التدفئة لهذا العام.

واشتكى أكثر من 90‎% من الذين شملهم الاستبيان أوضاع الخيام وانتهاء عمرها الافتراضي بشكل كامل.

وحصل 15.208 نازح على مواد التدفئة للشتاء الحالي، وفق نسب معينة، فحصل 3.218 نازح على مواد التدفئة التي تكفي لمدة 3 أشهر، وحصل 6.922 نازح على مواد التدفئة التي تكفي لمدة شهرين فقط، وباقي النازحين 5.068 حصلوا على مواد تدفئة تكفي لشهر واحد فقط.

واشتكى 66‎% من إجمالي النازحين الذين حصلوا على مواد التدفئة من رداءة أنواع المواد المستخدمة التي قُدمت لهم للتدفئة.

وناشد فريق "منسقو استجابة سوريا" جميع الجهات المانحة والتي تقدم الدعم الإنساني في مناطق شمال غرب سوريا، المساهمة بشكل عاجل وفوري لمتطلبات احتياجات الشتاء للنازحين، والالتزام بكافة التعهدات التي قُدمت في مؤتمرات المانحين.

وضم الاستبيان الأخير الذي قام به الفريق أكثر من 83.691 نازح من مختلف الفئات العمرية، ضمن أكثر من 274 مخيم منتشرة بمحافظة إدلب وريفها، إضافةً لمناطق ريف حلب الشمالي.

وأشار الفريق إلى الارتفاع المستمر في أسعار المواد والسلع الأساسية في مناطق شمال غرب سوريا، إضافةً إلى تزايد معدلات البطالة بين المدنيين بنسب مرتفعة وصلت إلى 88.74‎%.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 45208
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة